اختيار هناء أدور كمدافعة عن حقوق الإنسان وحرية التعبير لشهر مايو/أيار 2017

(القاهرة، بيروت، 16 مايو/أيار 2017)

أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مؤسسة مهارات، ومركز الخليج لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة آيفكس عن اختيار مدافعة حقوق الإنسان البارزة هناء أدور من العراق كمدافعة عن حقوق الإنسان وحرية التعبير لشهر مايو/أيار 2017 كجزءٍ من حملة “دعم مدافعي حقوق الإنسان وحرية التعبير.”

لقد عرفت هناء أدور بنشاطها الدؤوب للدفاع عن الحريات العامة و حمايتها وبضمنها حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة. انها عملت كذلك على تحسين وضع حقوق الإنسان والدفاع عن حقوق المرأة في العراق، وشاركت في تأسيس المبادرة المدنية للحفاظ على الدستور، ومقاضاة رئيس السن لمجلس النواب في أغسطس/آب سنة 2010 أمام المحكمة الاتحادية العليا حول الجلسة المفتوحة، حيث كان لقرار المحكمة الدور الحاسم في استئناف مجلس النواب لجلساته. وتعمل الآن بلا كلل مع منظمات المجتمع المدني العراقية على حملة مدافعة من أجل إقرار قانون حرية التجمع والتظاهر السلمي، وقانون مكافحة العنف الأسري، وقانون حماية التنوع ومنع التمييز. لقد تم منحها في سنة 2011 جائزة شون ماكبرايد الدولية وذلك من قبل مكتب السلام العالمي.

 ان هناء أدور هي المدافعة الحقوقية الرابعة التي يتم اختيارها ضمن حملة “دعم مدافعي حقوق الإنسان وحرية التعبير” التي انطلقت في شهر شباط/فبرايرالماضي، حيث تم اختيار المدافعة عن حقوق الإنسان البارزة والصحفية التونسية الشجاعة نزيهة رجيبة (أم زياد) أولاً لشهرفبراير/شباط 2017، ثم المدافع عن حقوق الإنسان والمدون البارز احمد منصور من الإمارات العربية الذي تم اعتقاله تعسفياً مؤخراً كمدافعٍ عن حقوق الإنسان وحرية التعبير لشهر مارس/آذار 2017، في حين تم اختيار محامي حقوق الإنسان البارز جمال عيد من مصر العربية كمدافعٍ عن حقوق الإنسان وحرية التعبير لشهر أبريل/ نيسان 2017.

ويمكن للراغبين في الإطلاع على معلومات أضافية عن الحملة زيارة مواقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مهارات، ومركز الخليج لحقوق الإنسان والمدرجة أدناه على التوالي:

http://www.anhri.net

www.maharat-news.com

www.gc4hr.org

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *