16 سبتمبر ,2010
الدولة
/
المنظمة

وقفة تضامنية أمام السفارة السورية بالقاهرة للمطالبة بالإفراج عن المدونة “طل الملوحي”

تدعوكم الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالاشتراك مع حركة شباب 6 أبريل وحزب الغد وعدد من نشطاء حقوق الإنسان والمدونين في مصر , للمشاركة في الوقفة التضامنية التي سيتم تنظيمها في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الأحد الموافق 19/9/2010 أمام السفارة السورية بالقاهرة للتضامن مع المدونة والطالبة السورية “طل دوسر الملوحي” المعتقلة في سوريا منذ ديسمبر 2009 بسبب كتابتها الأدبية بمدونتها علي شبكة الانترنت.

وطل الملوحي هي طالبة بالمرحلة الثانوية , من مواليد 4/11/1991 , تملك مدونة خاصة علي شبكة الإنترنت و تقوم بكتابة الأشعار في حب فلسطين عليها , تم اعتقالها من قبل جهاز أمن الدولة في دمشق منذ 27/12/2009 علي خلفية نشاطها علي مدونتها ومازالت قيد الاحتجاز في مكان غير معلوم , ولم يتم السماح لذويها بزيارتها ولو لمرة واحدة منذ أن تم احتجازها وحتى الآن أو معرفة مكانها وأسباب اعتقالها , وتداولت بعض مواقع الإنترنت السورية أنباء غير مؤكدة عن وفاتها في المعتقل جراء تعرضها للتعذيب النفسي والبدني.

وسيتقدم وفد من الجهات المنظمة للوقفة التضامنية بخطاب للسفير السوري بالقاهرة لمناشدة الحكومة السورية بالإفراج عن طل الملوحي , أو إعلان أسباب اعتقالها ومحاكمتها أمام قاضيها الطبيعي أذا كانت هناك تهم موجهة لها.

الجهات الداعية للوقفة التضامنية:

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

حركة شباب 6 أبريل.

حزب الغد .

مجموعة من النشطاء والمدونين المصريين.

الزمان: الأحد 19 سبتمبر 2010 في تمام الساعة الثالثة عصراً.

المكان : السفارة السورية بالقاهرة 18 شارع عبد الرحيم صدقي الدقي .

أقرب محطة مترو : الدقي .

لمزيد من المعلومات حول الوقفة التضامنية برجاء الاتصال بـ”كريم عبد الراضي” الباحث بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان علي رقم “0105114321”

لمزيد من المعلومات عن اعتقال المدونة “طل الملوحي” :

http://www.anhri.net/?p=11504

http://www.anhri.net/?p=2866

http://www.anhri.net/?p=11987

ردان على “وقفة تضامنية أمام السفارة السورية بالقاهرة للمطالبة بالإفراج عن المدونة “طل الملوحي””

  1. […] التى دعى اليها مجموعة من النشطاء والمدونين المصريين والشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان وحركة 6 ابريل بالاضافة الى حزب الغد جبهة ايمن نور وذلك […]

  2. اننا نتضامن مع الزميلة ظل الملوحى ونعتبرها احد مشاعل وقناديل الحرية وهى فى قلوبنا رغم اننا بعيدون عنها ونجهل مصيرها الا اننا فى حراك دائم واتصالات لمعرفة مصيرها ومكانها
    نسئل الله لن يفرج عنها وعن كل سجناء الراى مجهولى المصير مع حكومات ظليلة وظالمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *