وزارة الأسـرى : تفتيشات فى سجن عسقلان وأضرار فى مقتنيات الأسرى

مركز-الأسري-للدراساتأكدت الإدارة العامة للشؤون القانونية بوزارة شـؤون الأسـرى و المـحـررين أن محامى الوزارة كريم عجوة قام بزيارة لسجن عسقلان المركزى مؤكداً أن عدد المعتقلين فيه 59 معتقل ، زار منهم ممثل الاسرى وموجه عام فتح الأسير ناصر ناجي ابو حميد وأسرى آخرين ، وأكد أبو حميد للمحامى أن إدارة مصلحة السجون قامت الأربعاء بتفتيش غرفة (11) من قسم (3) وقد قامت بتخريب ممتلكات الأسرى وأضرار فى مقتنياتهم ، وأضاف ان ادارة السجن وافقت على عدد من مطالب الأسرى لتحسين شروط حياتهم .

وبين محامى الوزارة أبو عجوة أن هنالك 6 حالات مرضية بحاجة لعلاجات وهم ” الأسير محمد براش ، والأسير عثمان يونس ، والأسير ابراهيم ابو مصطفى ، والأسير نزار زيدان ، والأسير علي حسان ، والأسير عوض ابو عليا .

كما و أكدت الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة أن محامى الوزارة قام بزيارة لعدد من أسرى قطاع غزة فى سجن عسقلان ومنهم المعتقل مؤمن خالد خليل النجار من سكان خانيونس/ خزاعة و المريض بآلام شديدة فى الظهر،  مؤكداً المعتقل على ادخال كلاب بوليسية قبيل اعتقالهم من المنزل ومن ثم تعرض برفقة عشرة آخرين للضرب والتقييد وطريقة اعتقال وحشية ، والمعتقل عيسى خليل محمد النجار من سكان خانيونس / خزاعة ، و الذى اعتقل برفقة أشقاءه الاثنين من منزل والدهم  ومن ثم نقل لمعسكر للجيش الاسرائيلي ومكث يوم واحد بأجواء مرعبة ومن ثم تم  نقله في صباح اليوم التالي الى  سجن عسقلان للتحقيق.

وأضاف عجوة أن إدارة السجون أفرجت عن ثلاثة من معتقلي العدوان على  قطاع غزة وهم :

-1- عبد القادر فريد سليم ابو شلوف: تم الافراج عنه يوم امس 2014/8/14، علما بأنه كان قد اعتقل بتاريخ 2014/8/1 ، وهو من رفح.

-2- نافذ حسين محمد شلوف: تم الافراج عنه يوم امس 2014/8/14، علما بأنه كان قد تم اعتقاله بتاريخ 2014/7/23، وهو من منطقة الشوكة في رفح.

-3- أحمد ابو لحية: تم الافراج عنه يوم امس الموافق 2014/8/14.

من ناحيته دعا الممثل الاعلامى لوزارة الأسرى بقطاع غزة رأفت حمدونة الصليب الأحمر الدولى والمؤسسات الحقوقية والانسانية بالقيام بواجبه اتجاه أسرى العدوان على غزة و الأسرى المرضى والضغط على الاحتلال لوقف سياسة الاستهتار الطبى بحقهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *