هوزان محمود: نشاطات و مقابلات

6/2006

وجهت دعوة الى هوان محمود لحضور مؤتمرات و ندوات للحديث عن الاوضاع السياسية في العراق: التحديات والبدائل. تحدثت هوزان محمود عن الارهاب المتواصل في العراق تحت ظل الاحتلال و النضال الدؤوب للتقدميات من النساء و الحركة العمالية في العراق. بالاضافة الى ذلك، اوضحت هوزان محمود اتحديات المستقبلية و البدائل المتوفرة و اكدت على ضرورة دعم مؤتمر حرية العراق الذي يشكل بديل علماني وتقدمي العراق من اجل انهاء الاحتلال ووضع حد للفوضى القائمة في العراق بوجود الاسلام السياسي.

الفعاليات و المقابلات:

17 حزيران: دعى قسم الاجتماع في جامعة “كولد سميث” هوزان محمود مع Alex Colas المحاضر في جامعة لندن للحديث عن الدستور العراقي و سياسات الامبراطورية. تراس المؤتمر السيد “البيرتو توسكانو” المحاضر في جامعة “كولد سميث”.

19 حزيران: وجعت دعوة الى هوزان محمود من مجموعة “اوتريج” و هي منظمة حقوق انسان تدافع عن قضايا المثليين من الجنسين للحديث في ندوة “يوم عن العداء للمثليين” . كا ن من ضمن المتحدثين في الندوة علي الحلي من منظمة عراقية مقرها بريطانيا وتدافع عن حقوق المثليين و بيتر تاتشيل رئيس منظمة “اوتريج”. تحدث كل من هوزان و علي عن اوضاع النساء و المثليين من الجنسين في العراق و الارهاب الذي يتعرضون اليه على ايدي الاسلاميين.

30 حزيران: وجه نادي عمال ويستمنستر الاجتماعي دعوة للحديث عن الظلم التي تقاسيه المراة في العوائل المسلمة و الزواج الاجباري و ما يسمى ب “القتل غسلا للعار”.

    -قدمت قناة سكاي نيوز مقابلة مع هوزان محمود حول اوضاع النساء والتمييز الجنسي التي تعانينه في العراق.
    -استضاف برنامج “قل رأيك” الذي تقدمه اذاعة بي بي سي العالمية، هوزان محمود لتتحدث عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة المالكي.
    -نشرت جريدة “الغارديان” في موقعها على الانترنيت مقالة كتبتها هوزان محمود عن مقتل “الزرقاوي” نقلا عن صفحة هوزان على الانترنيت.

المركز الاعلامي- مؤتمر حرية العراق
منظمة حرية المرأة في العراق – فرع بريطانيا