مصر| إخلاء سبيل طارق حافظ بكفالة في دعوى “خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء”

08 مايو ,2017
القسم
الدولة
وسوم

أخلت نيابة أمن الدولة بالتجمع الخامس أمس سبيل الصحفي طارق جمال حافظ، رئيس القسم القضائي بجريدة الفجر، بكفالة 5 آلاف جنيه، على خلفية نشره تقارير صحفية عن تعيينات في النيابة العامة شملت أسماء أبناء وأقارب القضاة والقيادات الأمنية.

ووجهت النيابة للصحفي اتهامات “خدش الرونق العام للمجلس الأعلى للقضاء بقصد النيل من اعتباره، وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالسلطة القضائية عن طريق نشر أخبار كاذبة، وتعمد إزعاج ومضايقة الغير بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات”.

وقال المستشار القانوني للجريدة محمد البرماوي في تصريحات صحفية، إن النيابة لم تثبت وجود أي معلومات غير صحيحة خاصة بأسماء المعينين في التقرير المنشور، وأن اتهاماتها كانت تستند كلها على المصطلحات التي تم استخدامها في التقارير الصحفية وعناوينها.

وقال طارق حافظ على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن التحقيقات استمرت معه “على مدار قرابة 15 ساعة كاملة لم يتخللها أي فترة إستراحة نهائيا، في أمر متعمد للإكراه “البدني والنفسي والمعنوي” تجاهه، مضيفا أن المحقق حاول بطرق عديدة خلال التحقيقات الطويلة “ترهيبه” تارة، و”ترغيبه” تارة أخرى، والتعرف على مصادر معلوماته، وصولا إلى التلويح بأن المستندات ربما تكون قد تم اختلاسها من مكان حفظها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *