مدى” يختتم دورة حول حرية التعبير لطلبة الاعلام في نابلس

رام الله-22/4/2015 اختتم المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) اليوم (الأربعاء) ورشة تدريبية لطلبة قسم الصحافة والإعلام في جامعة النجاح في محافظة نابلس، حول unnamedحرية الرأي والتعبير، والتشريعات المتعلقة بالإعلام استمرت لمدة يومين، والتي جاءت ضمن مشروع الدفاع عن حرية الرأي والتعبير من خلال بيئة قانونية سليمة، الذي ينفذه المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الاعلامية “مدى” منذ بداية العام الماضي بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وهدفت الورشة التي التأمت على مدار يومين بمشاركة 16طالبة من دائرة الإعلام إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة في مواضيع تتعلق بمفهوم حرية الرأي والتعبير، وواقع حرية التعبير في فلسطين، والآثار السلبية للانتهاكات على الإعلام وتنمية المجتمع.

وتحدث المدرب جهاد حرب في اليوم الأول من الورشة عن المفهومين الوطني والعالمي لحرية الرأي والتعبير. كما قدم صورة عن واقع الحال في فلسطين والآثار السلبية لانتهاكات حرية التعبير على الإعلام وتنمية المجتمع، كما استعرض القوانين المطبقة في فلسطين والتي تحكم العمل الصحفي.

أما في اليوم الثاني فقد تحدث المدرب فادي شديد عن قوانين الإعلام المحلية ومقارنتها بالقوانين والمعايير الدولية المتعلقة بحرية الرأي و التعبير. كما تم شرح نظام المحاكم في فلسطين وسبل الحماية الذاتية للصحفيين، بالإضافة إلى مناقشة الحد الفاصل بين حرية الرأي والتعبير والذم والقدح والتشهير.

وقد اعربت الطلبات المشاركات في الدورة عن امتنانهن لمركز مدى لتنظيمه هذه الدورة التي استفدن منها كثيرا، وفي نهاية التدريب، قام مدير عام المركز الاستاذ موسى الريماوي ورئيس مركز الاعلام في جامعة النجاح الدكتور عبد الكريم سرحان بتوزيع شهادات على المتدربات اللاتي شاركن في اللقاء واعرب الريماوي عن شكره لمركز الاعلام ورئيسه وجامعة النجاح على تعاونهم في تنظيم هذه الدورة.

منفذ المشروع
المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى”

هذا المشروع ممول من الإتحاد الأوروبي
Ramallah – Al-Masayef. – Bait Asia Bldg. / 3rd Floor – Office # 304
[email protected] للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال على منسق المشروع: بسام عورتاني
Tel&Fax: +970 2 2976519
http://www.madacenter.org E-mail: [email protected]