10 نوفمبر ,2010
الدولة
المنظمة

قبيل الإفراج عنه و بعد قضائه أربع سنوات في السجن – ضابط أمن دولة يعتدي على كريم عامر بالضرب ، ويحتجزه بشكل غير قانوني

القاهرة في 10نوفمبر 2010م

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم ، أن  المدون المصري كريم عامر قد تعرض للضرب على يد أحد ضباط جهاز أمن الدولة  في المقر المعروف بالفراعنة في مدينة الإسكندرية ، فضلا عن احتجازه بشكل غير قانوني  لمدة خمسة أيام ، حيث  كان من المفترض ان يفرج عنه يوم 5نوفمبر الحالي ، بعد قضائه فترة العقوبة التي قضت بها محكمة الجنح بالإسكندرية وهي أربعة سنوات كاملة.

وكان كريم عامر قد خرج بالفعل من سجن برج العرب بصحراء الإسكندرية في يوم 6نوفمبر ، وتم البدء في إجراءات إطلاق سراحه ، وتم الانتهاء منها ، إلا ان بعض ضباط مباحث أمن الدولة قد احتجزوه في المقر الرئيسي لمباحث أمن الدولة في الإسكندرية ، حيث تعرض أمس للضرب على يد ضابط صغير وصدر أمر باستمرار احتجازه ، ضربا بالقانون عرض الحائط ، نتيجة لقناعة هذا الضابط أنه سوف يفلت من العقاب وأن أحدا لن يستطيع مسائلته على هذه الجرائم.

وقال جمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” هذه الممارسات السادية ضد سجين أعزل ، هي التي تخلق مناخ الكراهية ضد جهاز الشرطة عامة وضباط مباحث أمن الدولة بشكل خاص ، فكريم عامر قضي بالفعل سنوات العقوبة الأربعة كاملة ، وبات الإفراج عنه وجوبيا ، فلماذا يعتدون  عليه بالضرب ويحتجزونه بشكل غير قانوني؟”.

واضاف عيد ” على وزير الداخلية أن يعلم الآن من يسيئ لسمعة وزارته ، هل ضباطه الذين يعتدون على سجين أعزل حان موعد الافراج عنه ، أو من يعلن عن هذه الجرائم التي جرت بالفعل؟”.

وتؤكد الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ، أن وزارة الداخلية بكل ضباطها وجنودها ، ليسوا أقوى من صاحب حق، وأن ممارسات بعض ضباطها السادية ، لن تستطيع إسكات صوت سجين لم تكتفي الحكومة بسجنه ظلما ، بل تحتجزه بشكل غير قانوني ، وأيا كان منصب هؤلاء الضباط الذين يعبثون بالقانون ، فسوف يأتي اليوم الذي يحاكمون فيه على هذه الجرائم ، والشعوب لا تنسى.

9 ردود على “قبيل الإفراج عنه و بعد قضائه أربع سنوات في السجن – ضابط أمن دولة يعتدي على كريم عامر بالضرب ، ويحتجزه بشكل غير قانوني”

  1. […] Arabic Network for Human Rights Information reports that Kareem is being beaten at the State Security Intelligence (SSI) headquarters in Alexandria […]

  2. يقول محمود:

    يا ترى الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان كانت شافت مدونة المدعو كريم عامر و اللي اعتدى فيها بالسب و تجرأ على الذات الإلهية؟؟
    أنا شفت المدونة و كدت أشتعل غيظا من كلام كتبه هذا الملحد يتنافى مع كل ما يتماشى مع العقل البشري القويم..
    ان كانوا – الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – يبحثون في حماية حقوق الإنسان…فكيف لا يبحثون في حماية حقوق الله رب هذا الإنسان و الكون كله و خالقه؟؟
    يا له من تناقض
    بس أنا بافكر بإسلوب مختلف شوية … انا شايف ان اللى حصل للمدعو كريم لا يخرج عن القول المأثور لأمير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب : (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام.. فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله) و صدق عمر في قوله و هو يتحدث عن الدين الاسلامي فما بالك و نحن نتحدث عن الله خالق الكون و رب هذا الدين ؟؟ و لنعيد مقولة عمر بما يتناسب مع هذا الموقف: نحن قوم أعزنا الله بعبادتنا له فإن ابتغينا العزة في نكرانه أذلنا الله..
    و ما تعرض له هذا الملحد من ذل و إهانة إلا جزءا من هذا الذل الذي وعده الله به..
    و في النهاية احب اقول الشفا يا كريم و اتمنى تكون اتعظت و رجعت لعقلك..

  3. […] to the Arabic Network for Human Rights Information, Kareem was released on November 6 from the Borj Al Arab prison where he was held and then detained […]

  4. […] acordo com dados da Rede Árabe de Informações sobre Direitos Humanos [en], Kareem foi libertado em 6 de novembro da prisão de Borj Al Arab, onde preso depois de ter […]

  5. […] ny voalazan'ny  Arabic Network for Human Rights Information, nafàhana tamin'ny 6 Novambra teo avy any amin'ny fonjan'i Borj Al Arab i Kareem, […]

  6. يقول محمد شعبان:

    أن تختلف ياكريم مع سياسة الازهر وموادة ومايقوم بتدريسة فهذا رايك لكن لااظن ان الازهر يدرس ويعمق نشر العداوة مع المختلفين فكرياً معة كما تزعم .إختلافك مع كيفية ممارسة حرية التعبير فى مصر و القيود الفولاذية علية انا اتفق معك فيها ولكن وانا اقرئ ماكتبت الاحظ تجاوزات فى تناول الدين وتوجيهاتة والدين يأخى ليس مجال للنقد البشري لانة من وضع نصوصة ليس بشر انة المولى عالم مافى الصدور والنوايا.راجع نفسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *