فلسطين / قوات الاحتلال تهاجم مسيرة بلعين وتصيب الصحفي محمد بسمان ياسين

31 أغسطس ,2015
الدولة
المنظمة

القاهرة في 31 أغسطس 2015

اعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان عن ادانتها لقيام قوات الاحتلال الاسرائيلي باصابة الصحفي الفلسطيني، محمد بسمان ياسين، برصاصة مطاطية في ساقه، اثناء قيامه بتغطية مسيرة سلمية لمناهضة جدار الفصل العنصري قام بها سكان قرية بلعين (غرب رام الله بالضفة الغربية) بعد ظهر الجمعة 28 أغسطس 2015.

 وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد هاجمت مسيرة قرية “بلعين” الأسبوعية، المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيلاء على الأراضي، بعد ظهر الجمعة 28 أغسطس 2015، مما ادى الي اصابة العشرات من المتظاهرين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، كما أصيب الصحفي، محمد بسمان ياسين، برصاصة مطاطية في ساقه خلال تغطيته المسيرة، واستمرت القوات الاسرائيلية في ملاحقة المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية.

 وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان “ان قوات الاحتلال الاسرائيلي داومت على مهاجمة التظاهرات السلمية في الضفة الغربية ومنع المصورين من ممارسة واجبهم في نقل صورة صادقة للانتهاكات الاسرائيلية، دون رادع من قانون او مؤسسات دولية”.

 واضافت الشبكة “لقد استخدمت قوات الاحتلال الاسرئيلي كافة الاسلحة لقمع التظاهرات السلمية التي يقوم بها الشباب الفلسطيني دون تحقيق أي نجاح يذكر”.

 وطالبت الشبكة العربية الهيئات المعنية بحماية الصحفيين، والمقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير بالامم المتحدة الاضطلاع بدورهم في حماية الصحفيين اثناء قيامهم بعملهم والضغط على قوات الاحتلال الاسرائيلى للالتزام بالحق في التجمع السلمي.

 موضوعات متعلقة

فلسطين: الشبكة العربية تدين الاعتداء علي طاقم صحيفة الجارديان

قوات اﻻحتلال اﻹسرائيلي تستهدف منازل الصحفيين، واستمرار سلسلة اﻻنتهاكات ضد اﻹعلاميين

استهداف قوات اﻻحتلال اﻹسرائيلي ﻹذاعة “صوت الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *