...
07 ديسمبر ,2017
الدولة

عين على التوك شو ‘‘العدد العاشر‘‘

هذه هي النشرة العاشرة من “عين على التوك شو”، خلال النصف الثاني من شهر نوفمبر الماضي، والتي لا تغطي بالفعل كل ما تمت إذاعته خلال تلك الفترة، ولكنها ترصد أبرز ما جاء فيه من أحداث مرت على مصر لأول مرة بهذه الفاجعة حيث حادث تفجير مسجد الروضة ببئر عبد التابعة لمحافظة شمال سيناء وأسفر عن استشهاد أكثر من 300 مواطن وهو الحادث النوعي الأول من نوعه الذي استهدف المدنيين أثناء الصلاة، و سيطرة العاطفة على أغلب مقدمي برامج التوك شو أثناء تغطية تلك الحادثة.

الأربعاء 15 نوفمبر

لا تزال قضية الفنانة شيرين وتصريحاتها عن النيل والبلهارسيا تلقي على ظلال التوك الشو في تلك الليلة، إلا أن قضية تنظيم الفتوى وظهور قائمة بالمشايخ المسموح لهم الفتوى على الفضائيات نال الجانب الأكبر، فعلى فضائية ON E، هاجم الإعلامي عمرو أديب الفنانة شيرين عبدالوهاب، قائلًا : اللى مضايقنى من شيرين إنها تسخر من مرض مؤلم مات بيه عبد الحليم حافظ“.

مشيرًا إلى أن شيرين عليها أن تتعلم قبل أن تتكلم حتى لا تسقط مرة أخرى بسبب تفوهها ببعض الكلمات، وتابع: مش عيب يا شيرين يا حبيبتى تجيبى حد يعلمك إزاى تتكلمى لأن محدش بيفهم فى كل حاجة، هاتى حد يقولك تقولى إيه ومتقوليش إيه.. ومشكلة شيرين بتقول كلام سخيف جدًا فى أحيان كثيرة وهى لا قاصدة ولا فاهمة ولا أى حاجة“.

أغلب الفتاوى اللى عملت مشاكل هى من شيوخ بالأزهر ودار الإفتاء

وفي نفس الحلقة تحدى أديب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام مكرم محمد أحمد والأزهر، باستضافة

الدكتور سعد الدين الهلالي أحمد الممنوعين من الظهور على الشاشات وتقديم الفتاوى، ولم يستضف أحدا ممثلًا عن جانب الأزهر أو الهيئة الوطنية للإعلام مفقتقدًا تحقيق مبدأ الحوار المتبادل أو إتاحة حق الرد للأطراف التي هاجمها.

وقال أديب في برنامجه “كل يوم” يمكن أن نخطئ ونغير آرائنا، وأن الإمام الشافعى غيّر منهجه كله، منتقداً اختيار 50 عالماً أزهرياً لمواجهة فوضى الفتاوى، مضيفا: “أغلب الفتاوى اللى عملت مشاكل هى من شيوخ فى الأزهر ودار الإفتاء” مؤكدًا أنه لم يعد من الممكن منع أحد من الكلام، وهذا من سابع المستحيلات، قائلاً: “الناس اللى بتفتى على فيس بوك هتعملوا فيهم ايه؟”.

وأضاف أديب: “مكرم محمد أحمد، من يوم ما أصبح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهو شغال على المنع، وعلى التضييق مش التوسيع، وشغلته يضيق على الناس”، مستطرداً: “ايه الفكر ده، احنا بنرجع ولا بنتقدم”.

بينما طالب الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامجمساء dmc” المذاع على قناة “dmc”، التعامل مع ملف سد النهضة بحذر، وبالتحديد مع السودان صاحبة المواقف المتناقضة، وذلك عبر الجهود الدبلوماسية، ثم التعامل الإعلامي العاقلة، والتواصل معهم، قائلًا: “موضوع سد النهضة ليس حربًا ولا ضربًا”.


بينما ناقش الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، الحلقة كاملة عن الرقابة الإدارية مؤكدًا أن الرقابة الإدارية أصبحت مصدرًا للدخل القومي، وأصبح الوضع بعد الرقابة أنه لا أحد فوق القانون، مقدمًا الشكر للواء محمد عرفان، رئاسة هيئة الرقابة الإدارية، ومشيدًا بكمية المبالغ التي دخلت خزينة الدولة، معددًا الكثير من قضايا الفساد التي كشفتها الهيئة الفترة الماضية.

وكان من الواضح أن الهدف الأساسي من الحلقة هو مهاجمة المهندس ممدوح حمزة، حيث تحدث موسى كثيرا مع ضيفه عن مكتب استشارات ممدوح حمزة وما كشفته الرقابة الإدارية وتحقيقات النيابة العامة عن قضية فساد ورشوة تخص مكتب المهندس ممدوح حمزة، رغم أن القضية كانت قيد التحقيق وقت إذاعة الحلقة.

كما خصص الإعلامي بقية الحلقة عن أكاذيب محمد مرسي حول قفص الاتهام-على حد وصفه- وتصريحات لوزير  النقل بأن السكك الحديد سيكون لها نظام إلكتروني.


السبت 18 نوفمبر

ناقش الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه “كل يوم”، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بخصوص أزمة سد النهضة التي ألقى بها خلال افتتاحه مشروع غليون للأسماك بمحافظة كفر الشيخ، واكتفى أديب بعرض تصريحات الرئيس عن مياه النيل وتهديداته ولم يتطرق إلى تفنيد الأزمة أو استشراق المستقبل بعدما أصبحت مصر لا تمتلك أية أوراق ضغط.

قضية سد النهضة ليست حربًا ولا ضربًا

بينما أجرى الإعلامي أسامة كمال خلال برنامجه مساء DMC على فضائية DMC، مقارنة بين حدثين أحدهما في اليابان والآخر في مصر، ليظهر فارقا كبيرا بين رد فعل الجهات الحكومية التنفيذية المسؤولة المعنية، والحدث هو كيفية عناية الحكومتين بشبكة مترو الأنفاق، مدينًا الحكومية المصرية ومطالبًا بضرورة محاذاة الحكومة اليابانية.

إيران وحزب الله وأنهم ادعوا كذبا

وخصص الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد حلقة برنامجه عن أزمة سعد الحريري وحزب الله.

وتساءل موسى هل سينجو سعد الحريري من خطة حزب الله لاغتياله كما قتلوا والده؟، مهاجمًا إيران وحزب الله وأنهم ادعوا كذبا إجبار السعودية للحريري علي الاستقالة.

الأحد 19 نوفمبر

ما حدث في زيمبابوي شبيه بالنص ما حدث في مصر 2011

هاجم عمرو أديب، خلال برنامجه ” كل يوم على فضائية “ON E” دولة قطر ذات الخلاف السياسي مع مصر، واصفًا والدة أمير قطر متهكما بـ”سيدتي الفاضلة” أثناء اتهامه لها ولدولتها بالتحريض على مصر ونشر أخبار كاذبة عن غزو العراق والحرب في اليمن وحوار سعد الحريري بعد تقديمه استقالته وصورة ملك المغرب التي نفتها الحكومة المغربية، قائلًا: “العراق للى حضرتك زعلانه عليها تم ضربها من قاعدة في قطر”.

وأضاف عمرو أديب: “أما موضوع الأخبار المفبركة اللى بتتكلم عنها الشيخة موزة عن قطر.. فعاوز أقولك إن فى واقعة حصلت من عندكم ضد ملك المغرب لما حطيتوا صورة ليه وهو رافع شال وعليه عبارات تضامنية مع قطر.. رغم أن الحكومة المغربية نفت هذا الكلام تمامًا، وكمان نشرتوا فيديو لسعد الحريرى مع المذيعة اللبنانية بولا.. مش موجود فى الحوار خالص.. فمن الذي يفبرك يا سيدتى الفاضلة؟!”.

وكرر نفس رؤيته ووجهة نظره القديمة لإيران وقطر بأنهما يعملان للهيمنة وتصنعان و تشعلان المعارك فى المنطقة، بدليل “هناك تدخلا إيرانيا عسكريا فى العراق وسوريا واليمن.. مش لاحقين نلاقيها من تركيا ولا قطر ولا إيران.. هى دول ولا حمامات سباحة!”.

وتناول أديب ما حدث في زيمبابوي من تدخل الجيش واصفًا ما حدث بأنه شبيه لأحداث مصر 2011 معددًا الخطوات التي شهدتها مصر وزيمبابوي والمقارنة بينها وإبراز أوجه التشابه، مع نشر صور الدبابات والجيش في كلا البلدين.


تزامنت تلك الليلة مع وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي لقبرص، وكالعادة رافقه الإعلامي أحمد موسى، وظهر على شاشة “صدى البلد” في تغطية حية من المدينة، وأذاع لقاءات حصرية مع سفيرة مصر بقبرص وأحد المواطنين بالسفارة المصرية، واستهلكت بقية الحلقة عرض دور مجلس الجامعة الدول العربية.

وتطرق موسى خلال حلقته إلى قانون تنظيم الفتوى وأكد أن تنظيم الفتوى يهدف إلى إيقاف غير المتخصصين من إطلاق الفتاوى الشاذة.


الإثنين 20 نوفمبر

ليلة اقتصادية اجتماعية تناولت المشاكل الأسرية في ضوء الوضع الاقتصادي، وانتقد الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه كل يوم على فضائية “ON E” بعض الإجراءات الاقتصادية مؤكدًا أن رفع الفائدة لـ19% لن يكون مجديًا، وانتقد رجال الأعمال الكبار الذين يحصلون على القروض التي كانت مخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كاشفا أن هؤلاء (رجال أعمال) حصلوا على بمبالغ تصل إلى 40 مليون جنيه و بفائدة الـ 5%،  مشيرًا إلى  أن أكبر سعر فائدة فى العالم بعد الاقتصاد الفنزويلي موجود فى مصر، مطالباً بضرورة تخفيضها من أجل تشغيل هذه الأموال فى السوق المصرية وإنعاش الحالة الاقتصادية.

وفي جزء آخر من الحلقة كشف أديب عن إحصائية تؤكد على أن مصر بها 250 حالة طلاق يوميًا، وأن أغلب هذه الحالات سيئة بمعنى أن الرجل يقرر الانتقام من الأبناء لا يحدثهم ولا ينفق عليهم ويضيق عليهم.. و”بيدى طليقته 200 جنيه للإنفاق على الأبناء وراتبه 6 آلاف جنيه”، مستنكرًا تعسف الرجال تجاه أبنائهم ومواقفهم المجحفة من أجل الانتقام من زوجته.

وانتقل أديب خلال الحلقة لمناقشة مشكلات الغاز الطبيعى الروسى والقطرى نظراً للظروف السياسية غير المستقرة، ومناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى للقارة العجوز بضرورة استغلال غاز المتوسط فى “مصر وقبرص واليونان”، كاشفًا أن الرئيس السيسى يبنى علاقات قوية مع دول المنطقة خاصة التي تجمعنا بها حدود بحرية من أجل توطيد وتعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة .

وأجرى الإعلامي أحمد موسى لقاءًا خاصًا مع رئيس البرلمان القبرصي ديمتري سللورس، أثناء مرافقته الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكد رئيس البرلمان القبرصي أن دول الغرب لديهم إزدواجية المعايير الخاصة بالتعامل مع القضايا، موجهًا الشكر للمصريين ومؤكدًا أن العلاقة بين البلدين قوية.


الثلاثاء 21 نوفمبر

أحمد موسى أذاع خلال برنامجه “على مسئوليتي” حوارًا مع السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري، وأكد شكري على أن حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وقبرص مؤهل للزيادة، بينما قال الإعلامي أحمد موسى “أنا فرحان بالبلد و أوعوا تكونوا قلقانين مصر دولة كبيرة فى المنطقة ولها ثقلها السياسي”.

 


الأربعاء 22 نوفمبر

أعاد الإعلامي عمرو أديب في تلك الليلة فتح الأزمة اللبنانية مرة أخرى، وأكد أن مصر لها يد فى عملية التهدئة التى تحدث فى لبنان بين كافة الأطياف وتلعب الدور الأكبر فى ذلك إلى جانب باقى الدول، لافتاً إلى أن لقاء سعد الحريرى رئيس وزراء لبنان بالرئيس عبد الفتاح السيسى سبب هدوء الأوضاع السياسية المتوترة بلبنان، مستدركا: الآن كافة وسائل الإعلام اللبنانية تتحدث عن الدور المصرى فى عملية التهدئة.

واستكمل أديب خلال حلقة برنامجه “كل يوم”، على فضائية “ON E”، تناول شبكة التجسس التي تمكنت المخابرات المصرية من الإيقاع بها وتوجيه الاتهامات لتركيا لتبنيها تلك الشبكة الجاسوسية – على حد قوله -.

وتلفظ أديب خلال الحلقة بألفاظ عامة تعد تطاولًا على عددًا من القيادات الدولية التركية، والتي لها خلاف كبير مع القيادة السياسية في مصر، مستخدما ألفاظا مثل: “أردوغان واللي مجندهم في الخلية الجاسوسية لبسوا الطرحة”.

بينما خصص الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد حلقته لمتابعة زيارة الرئيس المصري قبرص، ومتابعة أخبار انعقاد القمة الثلاثية.

وأكد أحمد موسى أن مصر ستمتلك أكبر مركز للطاقة في المنطقة.

وخصصت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج ” هنا العاصمة” على فضائية سي بي سي، الحلقة كاملة عن  الفنانة الراحلة هند رستم وكواليس حياتها الفنية والشخصية.

 

السبت 25 نوفمبر

كانت تلك الليلة صبيحة عملية الحادث الإرهابي بتفجير مسجد الروضة بالعريش بمحافظة سيناء، وهو ما كان محور حديث كافة قنوات التوك شو التي غلب على بعضها العاطفة والاندفاع وتقديم التعازي، وتناول أديب الحادث الإرهابي بمسجد الروضة الجمعة 24 نوفمبر ورصد ردود الأفعال العربية والعالمية حول الحادث وبحث فى علاقة الإخوان بالحادث الإرهابى.

واختتم أديب حلقة برنامجه “كل يوم” بلقاء مع الدكتور سعد الدين الهلالى فى فقرة الفكر الدينى وحديث حول خطورة الإرهاب على مصر.

وقال الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، إن الحادث الإرهابي الذي ضرب مصر هو الأكبر على مدار التاريخ، وكالعادة وقبل أي تحقيقات في الحادثة حمل موسى جماعة الإخوان وقطر وتركيا مسؤولية العملية الإرهابية.

وهاجم من أسماهم النشطاء الذي دافعوا عن مقتل الشاب الإيطالي رجيني ولم يتعاطفوا مع ضحايا مسجد الروضة، ولم يذكر من هم النشطاء الذين لم يبدوا تعاطفهم مع الضحايا.

واستضاف موسى الشيخ أحمد عمر هاشم لشرح الأفكار الإرهابية وموقف الإسلام منها، كإحدى أنواع المتابعة على حادث تفجير مسجد العريش الإرهابي.


الأحد 26 نوفمبر

نتيجة لفظاعة حادث تفجير مسجد الروضة في العريش، استمرت الفضائيات وبرامج التوك شو في مصر بمتابعة الحادث، وغلب على القنوات إذاعة وبث مشاهد من موقع الحادث، واستضافة عددًا من الأهالى بمركز بئر العبد مكان الحادثة، والتواصل مع مراسليهم من محافظة الإسماعيلية التي نقل إليها عددا من المصابين.

وشهدت حلقة برنامج “كل يوم” مع الإعلامي عمرو أديب، حوارًا مع إمام مسجد الروضة الذي كشف تفاصيل الحديث، ثم انتقل إلى الهواء المباشر مع مراسلة البرنامج من مدينة السويس والإسماعيلية من داخل مستشفيات المحافظتين لنقل أراء أهالي المصابين.

وتعجب أديب من بعض البيانات الصادرة من بعض الجماعات الإرهابية التي تنصلت من العمل الإرهابي قائلًا: “إنتم كلكم إرهابيين ومزاجكم تفضوا سيناء وترفعوا العلم الإسود وتعلنوا دولة الخلافة دولة داعش”.

وتناول الجزء الثاني من الحلقة لقاء  مع الكاتب يوسف زيدان فى لقاء خاص عن الإرهاب، وهاجم الجارديان وذكر عددًا من المواقف التي تراجعت فيها الجارديان بسبب عدم صحتها، لافتًا النظر إلى مساهمة القطريين فيها، كما هاجم محطة CNN وأكد أنها لا تأتي بالرأي والرأي الأخر وفقدت مصداقيتها.


وتناول أحمد موسى خلال برنامجه على مسئوليتي الحلقة كاملة عن حادث الروضة الإرهابي وتفنيد الخطط الإرهابية لجماعة الإخوان المسلمون.

واستعرض رد الفعل العالمي على الحادثة، وبرقيات التعازي التي وصلت للرئيس السيسي.

واستضاف موسى عددا من الضيوف جميعهم أكدوا على أن الإرهابيين الذين نفذوا العمليات الإرهابية في مصر حاليا هم من أتباع جماعة الإخوان المسلمين. وطالبوا بالاصطفاف خلف القيادة السياسية في حربها ضد الإرهاب.


الإثنين 27 نوفمبر

رغم  الظروف الصعبة التي تواجهها مصر، المتمثلة في حادث تفجير مسجد الروضة بمدينة العريش، اتجهت القنوات إلى تغطية انتخابات النادي الأهلي، وتناولت أجزاء صغيرة من فقرات عدد من برامج التوك شو متابعة للحادث الإرهابي.

واستضاف أديب خلال برنامجه “كل يوم” المذاع على فضائية “ON E”، المهندس محمود طاهر، أحد أبرز المرشحين على رئاسة النادي الأهلي.

وبرر أديب تغير خريطة تغطية القنوات الفضائية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفع شعار يد تبني ويد تسير،أن تستمر الدولة وتتحرك لتشعر بالأمان ولا نقف عند الحادث الإرهابي.

وخصص الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد، رجل الأعمال محمد أبو العنين مالك القناة التي تبث برنامجه،لوزير الصناعة و التجارة الجيبوتي.

وناقش خلال أجزاء الحلقة المتبقية المشهد السياسي الحالي في المنطقة العربية، ولقاء القمة الثلاثية ودور أمريكا في المنطقة و العالم.

القطاع الخاص هو الذي يساند البلد

بينما خصصت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “هنا العاصمة” المذاع على فضائية ” سي بي سي”، الحلقة عن حوار خاص في  مبنى الجريك كامبس بالتحرير مع شباب رواد أعمال.

ووجهت رسالة للقطاع الخاص:” القطاع الخاص هو اللي بيساند البلد بأن يستمر بمزيد من الشغل وبناء مدارس وطرق وصرف صحي ومياه للمواطنين”.

الثلاثاء 28 نوفمبر

ألقت سخونة انتخابات النادي الأهلي والصراع الشديد بين قائمتي المهندس محمود طاهر واللاعب محمود الخطيب على غالبية برامج التوك شو، باستضافة المرشحين على منصب رئيس النادي أو أعضاء من القوائم الانتخابية، وكان لوفاة الفنانة شادية جزء من حلقات التوك شوك بعرض أهم أعمالها.

وتناول عمرو أديب في بداية حلقة برنامجه “كل يوم”، صورًا للمضبوطات التي أعلنتها وزارة الداخلية المصرية عقب إلقائها القبض على إرهابيين متورطون في حادث تفجير مسجد الروضة ببئر العبد مدينة العريش.

وأجرى أديب لقاءًا خاصًا مع أسطورة النادى الأهلى والمرشح لمنصب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى الكابتن  محمود الخطيب. وقال : لو أقبل المصريون على الانتخابات السياسية فى مصر، مثل إقبالهم على الانتخابات الرئاسية، سيصبح لمصر شأن آخر.

وتعرض أديب خلال حلقته لخبر وفاة معبودة الجماهير الفنانة شادية، وأكد أنها جندية في الجيش المصري وطالب وزير الثقافة بجنازة مشرفة لها،مضيفا:”شادية ما بتموتش، فيه ناس ما بتموتش، فيه ناس بتفضل موجودة العمر كله، وشادية من القلائل اللى هيفضلوا موجودين العمر كله”، مستطرداً:”محدش غنى لمصر زى ما شادية غنت لمصر، هذه السيدة اعتزلت الغناء بأغنية،الست دى جندية فى الجيش المصرى، ومقاتلة من الدرجة الأولى، وحاربت حروب لمصر غير طبيعية”.

وواصل الإعلامى أسامة كمال مبادرته فى مشاركة أبناء الشهداء تقديم فقرات برنامجه “مساء dmc”  بمشاركة سارة وسما بنات الشهيد المقدم نبيل الردة.

وفى الفقرة الثانية من البرنامج فتح كمال، ملف التعثرات البنكية للأفراد، وكيف يحافظ المواطن على حقوقه فى التعاملات البنكية، وكيف نتحول للشمول المالي بدون مشكلات بسبب الجهل بالتعامل مع البنوك، وحلل الفقرة مع كمال داخل الاستوديو كل من سهر الدماطى نائب رئيس بنك مصر، وجمال أبو ضيف المحامى المتخصص فى التسويات البنكية، ومحمد الحوشى الرئيس التنفيذي لشركة آى سكور.


واكتفى الإعلامي أحمد موسى بمتابعة حية لأغلب لقطات حلقته، إلا أنه أعلن دعمه للكابتن محمود الخطيب، وهو ما يعتبر تحيزًا شخصيًا في المهنة.

 الأربعاء 29 نوفمبر

  • حاز بيان رئيس وزراء مصر السابق الفريق أحمد شفيق إعلان ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة ليلة الأربعاء من برامج التوك شو، وبدأ الهجوم على الفريق شفيق الذي ألقى ببيانه من دولة الإمارات وتبارى الإعلاميون في توجيه الاتهامات له دون التوقف لمعرفة الحقيقة أو أبعاد القضية.

الإعلامى عمرو أديب، قال: “إنه ليس من المعجبين بالرئيس الأسبق مبارك، مستطرداً فى رسالة للفريق أحمد شفيق :”مبارك برقبتك.. مبارك قاعد هنا طلّع بيان عشان يحمى بلده، فى شرم الشيخ كان قدامه فرصة 15 يوم يسافر فى أى لحظة، وماراحش يعمل عمرة”.

وأضاف خلال تقديمه برنامج “كل يوم”، على فضائية “ON E”، أنه كان سعيداً بترشيح شفيق لنفسه فى الانتخابات لأن له وزن ومؤيدين، ولكن ما فعله “انتحار”، مردفاً: “مش عاوز أناشد إخواننا فى الإمارات ثانى، لأنه واضح من الكلام إنك مش ممنوع من السفر.. اتفضل”.

وتابع أديب للقيادات فى الإمارات: ” يوم ما ضربكوا، ضربكوا عند حد بيحب يضربكوا، واختياره كان واضحاً، هو قرر انه يرد الجميل كده، والله لو دا حد غير ولاد الشيخ زايد.. هتسمع كلام وصور.. إنما دول ناس محترمة”.

  • ووجهت الإعلامية لميس الحديدى فى حلقة برنامج “هنا العاصمة” على قناة سى بى سى، سؤال إلى الفريق أحمد شفيق قائلة “فى مليون علامة استفهام.. لماذا تستفز المصريين وتختار قناة الجزيرة وكنت اتمنى تيجى تخوض منافسة شريفة فى مصر”، معربة عن انزعاجها من اختياره الجزيرة كمنبر، وبعده عن مصر وعدم معرفته بمشاعر المصريين تجاه الجزيرة.

وأكدت “لميس” أنه من حق الفريق شفيق الترشح للرئاسة، ولكن القصة لماذا اختار منبر الجزيرة ليطلق دعواه، موضحة أن المصريين يرون الجزيرة قناة محرضة ضد مصر وتستضيف الإرهابيين، وأن اختياره للجزيرة يضره وأمر مزعج.

  • بينما أصيب الإعلامى أحمد موسى فى برنامج “على مسئوليتى” على قناة صدى البلد، بحالة من الصدمة فور إعلان شفيق ترشحه من قناة الجزيرة، وعلق: “ما حدث مصيبة والناس دى بتضرب فى بلدنا وفى دم بيننا وبينهم، وهذه جريمة أن يلجأ لقناة الإرهاب وعمرى ما كنت اتوقع كده من الفريق شفيق أو أتمناه”.

ووجه كلامه للفريق شفيق قائلا “انت راجل عسكرى إزاي تروح للجزيرة وقطر، ومفيش قناة مصرية أو عربية كانت هترفض ظهورك فيها وآخر حاجة فى حياتى كنت اتوقعها منك، وايه المصيبة دى مش عارف هيحصل لى ايه فى مخى النهاردة من اللى شفته ده”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *