...
13 أغسطس ,2017
الدولة

حيثيات الحكم بحبس 32 من عمال أسمنت طرة شهرين على خلفية احتجاجاتهم على تردي ظروف العمل

تنشر الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان نص حيثيات حكم حبس 32 من عمال شركة أسمنت طرة شهرين، على خلفية تنظيمهم اعتصام في مقر الشركة احتجاجا على تردي ظروف عملهم.

ويعد الحكم الصادر في 18 يونيو الماضي ضد العمال من محكمة جنح مستأنف المعادي في يونيو الماضي، تخفيفا للحكم الصادر من محكمة جنح المعادي في نفس القضية بالحبس ثلاثة سنوات مع الشغل والمراقبة ثلاثة سنوات.

و أسقطت محكمة جنح مستأنف المعادي عن العمال تهمة استعراض القوة والتلويح بها التي أدينوا بها في الحكم السابق، لكنها أبقت- محكمة جنح مستأنف المعادي- على تهمة التعدي على مأمور الضبط القضائي.

وتعود وقائع القضية إلى إعلان عدد من عمال شركة أسمنت طرة في إضراب عن العمل وتنظيم اعتصام داخل مقر المصنع لقرابة الشهرين مطالبين الإدارة بتنفيذ مطالبهم فى تثبيتهم وعدم استبدالهم بأفراد أمن من شركة خاصة، وهو ما ردت عليه إدارة المصنع بتحرير محضر بقسم شرطة المعادي ضد أربعة من العمال، بتهمة الإضراب وتعطيل العمل داخل المصنع.

إلا أن الشرطة اقتحمت المصنع بزعم تنفيذ أمر ضبط وإحضار العمال الأربعة، وألقت القبض على 32 عاملا بدعوى اعتدائهم على قوات الشرطة أثناء أداء عملها، وأحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حكم مستأنف عمال أسمنت طرة

——————————————————————————————–

محمد رجب حرب، أحمد فتحي، علاء عبد الله، حسن هارون، علي سعيد، محمد سعد محمود، إسماعيل عبد القادر، اسماعيل عليان، محمود إسماعيل، محمود إسماعيل، حاتم محمد أحمد، ياسين سلامة، بكر عبد الحميد، محمد جمال الدين، عيد عبد التواب، محمد ممدوح، بدر عبد الحليم، بيومي عبد المنعم، أحمد عنتر، أيمن رضا، أحمد حسين فكري، أحمد محمد، رامز صالح، عاشور خيري، محمد بدوي، ياسر محمد، حسن ابراهيم، اسماعيل منصور، محمد صلاح، اشرف عبد الخالق.

موضوعات متعلقة :

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: أحكام جائرة بحبس عمال عقابا على ممارسة الحق الدستوري في الإضراب

س وج عن حق الإضراب (1)

س وج عن حق الإضراب (2)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *