حصاد اليوم الخميس 8 فبراير 2018

– محكمة النقض ترفض طعن نائب مأمور مصر الجديدة في قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل

قضت دائرة الجنح بمحكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي برفض الطعن المقدم من نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة الأسبق على حكم حبسه لمدة 5 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية سيارة ترحيلات أبو زعبل وتأييد الحكم الصادر ضده من محكمة جنح مستأنف الخانكة.

– جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية أحداث عنف المعادى

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار معتز خفاجي حكمها بمعاقبة 11 متهما بالحبس لمدة عام وتغريم كل متهم مبلغ 1000 جنية  ومعاقبة اثنين آخرين بالسجن ثلاثة سنوات وتغريم كل متهم مبلغ 5000 جنيه في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث عنف المعادى – الذكرى الرابعة للثورة.

– النقض تلغي حكم إهانة القضاء لنجل شقيق محمد مرسي

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، بقبول الطعن المقدم من نجل شقيق رئيس الجمهورية الأسبق محمد مرسي على الحكم الصادر ضده لمدة عام بتهمة إهانة هيئة محكمة جنايات القاهرة أثناء نظر قضية اقتحام قسم شرطة الزقازيق وأمرت بإعادة محاكمته مرة أخرى.

– رفض طعون المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة الزقازيق

رفضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، الطعون المقدمة من المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة الزقازيق وتأييد الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 5 سنوات.

– تأجيل محاكمة المتهمين في قضية أحداث مكتب الإرشاد

أجلت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وعدد من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث مكتب الإرشاد لجلسة 19 فبراير الجاري لاستكمال سماع الشهود.

– تأجيل محاكمة سكرتير محافظ السويس في قضية رشوة المحافظة

أجلت محكمة جنايات السويس، بجلستها المنعقدة اليوم محاكمة سكرتير محافظ السويس واخرين بتهمة تلقي رشوة لمساعدة المتعدين على أراضى الدولة وقيامه بإصدار مستندات وتراخيص صادرة من الإدارة الهندسية بالحى بالمخالفة للقانون لجلسة 2 أبريل المقبل لسماع شهود الإثبات.

– رفض استئناف النيابة وإخلاء سبيل الصحفي محمد الشاعر

قررت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار معتز خفاجي رفض الاستئناف المقدم من نيابة أمن الدولة على قرار إخلاء سبيل الصحفي محمد الشاعر واثنين أخرين في القضية رقم 761 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا وتأييد قرار إخلاء السبيل.

 


يغطي الحصاد اهم ما صدر من قرارات حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.‎