...
12 أكتوبر ,2017

حصاد اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017

“النقض” تقضي بإعادة محاكمة “دومة” في “أحداث الوزراء”

قضت محكمة النقض بقبول طعن الناشط السياسي أحمد دومة على الحكم الصادر ضده بالسجن المؤبد، في قضية “أحداث مجلس الوزراء”، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى.

إخلاء سبيل صحفي بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت نيابة البحر الأحمر إخلاء سبيل الصحفي محمد السيد سليمان، مدير مكتب «المصري اليوم» بالبحر الأحمر بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد التحقيق معه في قضية نشر، واستمر التحقيق مع «سليمان» 5 ساعات، وتضامن معه عدد من الصحفيين بالبحر الأحمر.

وأشار سليمان إلى أنه فوجئ باستدعائه من قبل المحامي العام لنيابات البحر الأحمر عقب نشره خبرًا عن موافقة النيابة على تفريغ شحنة قمح فرنسي، بعد إجراء الغربلة لها، وتم سؤاله خلال التحقيق عن المصادر التي أدلت له بالمعلومات، إلا أنه رفض الإدلاء بأقواله في التحقيقات كمتهم إلا في حضور ممثلي نقابة الصحفيين ومحاميه.

الحكم في رد “قاضي التخابر مع حماس”19 أكتوبر

حجزت الدائرة 19 بمحكمة الجنايات الدعوى المقامة من القيادي الإخواني عصام العريان، لرد ومخاصمة الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، ومنعها من نظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين فى قضية “التخابر مع حماس”، للحكم بجلسة 19 أكتوبر الحالي.

تأجيل رد قضاة  “بدل عدوى الأطباء” لجلسة 7 ديسمبر

قررت الدائرة التاسعة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تأجيل نظر طلب نقابة الأطباء برد هيئة المحكمة، التى تنظر طعن الحكومة على حكم زيادة بدل العدوى، لجلسة 7 ديسمبر المقبل.

كانت النقابة العامة للأطباء قد أقامت دعوى لرد هيئة المحكمة فى 8 يونيو الماضى، بعد تنحى المستشار حسن البرعى، رئيس الدائرة، لاستشعاره الحرج.

الحكم في طعون المتهمين بقتل نجل قاضي المنصورة  على ” إعدامهم” 14 ديسمبر

حددت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر بريك نائب جلسة 14 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم فى الطعون المقدمة من 3 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية المحكوم عليهم بالإعدام لإدانتهم باغتيال نجل المستشار محمود السيد المرلي الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة أمام منزله بمدينة المنصورة فى شهر سبتمبر 2014 .

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد قضت بإعدام 5 متهمين شنقا، 3 حضوريا و2 غيابيا، وجميعهم من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بعد ان ادانتهم بارتكاب جريمة قتل (محمد) نجل المستشار المرلى، بأن أطلقوا عليه أعيرة نارية أمام منزله أردته قتيلا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *