حصاد اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2018

– إلغاء الحكم الصادر في قضية خلية المعصرة الإرهابية

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي بقبول الطعن المقدم من 15 متهما على الحكم الصادر ضدهم بالسجن المؤبد في القضية المعروفة إعلاميا بقضية خلية المعصرة الإرهابية وأمرت بإلغاء الحكم وإعادة محاكمتهم مرة أخرى أمام دائرة مغايرة.

– جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية حرق كنيسة العذارء

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في أكاديمية الشرطة حكمها على 22 متهما بقضية “حرق كنيسة العذراء” فى كفر حكيم بكرداسة، بالسجن المشدد 10 سنوات لـ20 متهما، و3 سنوات لحدثين متهمين بالقضية.

– تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فض اعتصام رابعة

أجلت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و 738 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية فض اعتصام رابعة العدوية لجلسة 24 فبراير الجاري لسماع شهود النفي وصرحت للدفاع بالاطلاع على الأوراق المقدمة من جانب النيابة العامة

– تأجيل إعادة إجراءات متهمين في قضية خلية الزيتون

قررت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة تأجيل إعادة إجراءات 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية خلية الزيتون الأولى لجلسة 24 فبراير الجاري لسماع مرافعة الدفاع.

– القضاء الإداري يسمح بدخول الكتب والرسائل إلى علاء عبد الفتاح داخل محبسه

قضت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة بإلغاء القرار الصادر بمنع دخول الرسائل والصحف لمحبس علاء عبد الفتاح، وإحالة الشق الموضوعى بالدعوى للمفوضين لإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوعها.

– عدم الاختصاص الولائي في تطبيق العزل السياسي على أعضاء جماعة الإخوان المسلمين

قضت محكمة القضاء الإدارى، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، بعدم الاختصاص الولائى بنظر دعوى قضائية أقامها سمير صبرى المحامى، للمطالبة بتطبيق العزل السياسى لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

– رفض دعوى وقف التصالح مع رموز نظام مبارك

قضت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة بعدم قبول الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي  والتى يطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تشكيل لجنة من رئيس مجلس الوزراء، للتصالح مع المستثمرين من رموز نظام مبارك، لانتفاء شرط المصلحة.

– رفض دعوى منع قيادات حماس من مغادرة البلاد

قضت محكمة القضاء الإدارى، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، بعدم الاختصاص الولائى فى الدعوى المقامة من المحامى سمير صبرى، والتى طالب فيها بإلزام كل من وزير الداخلية، والنائب العام، والمحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، بمنع عناصر وقيادات حماس من مغادرة البلاد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يغطي هذا الحصاد أهم القرارات الصادرة حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا