حصاد اليوم الاثنين 16 أبريل 2018

 

– الإدارية العليا ترفض طعن ابنة خيرت الشاطر لزيارة أخيها دون حاجز زجاجي

قضت المحكمة الإدارية العليا، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، برفض الطعن المقدم من عائشة الشاطر ابنة القيادي الإخواني خيرت الشاطر لتمكينها من زيارة أخيها داخل محبسه بسجن شديد الحراسة “العقرب” بدون حاجز زجاجي.

– رفض طعن هيئة قضايا الدولة على قرار السماح لحفيد مبارك بالسفر

قضت المحكمة الإدارية العليا، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، برفض الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بوقف قرار منع “عمر” نجل علاء مبارك وحفيد الرئيس الأسبق من السفر خارج البلاد.

– تأجيل محاكمة المستشار هشام جنينة في قضية تصريحات هاف بوست

قررت المحكمة العسكرية، بجلستها المنعقدة اليوم فى الحي العاشر بمدينة نصر، تأجيل محاكمة المستشار هشام جنينة الرئيس الأسبق للجهاز المركزي للمحاسبات في القضية المعروفة إعلاميا بقضية تصريحات موقع هاف بوست لجلسة 18 أبريل الجاري.

– تأجيل محاكمة المتهمين فى أحداث مكتب الإرشاد

أجلت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة، إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث مكتب الإرشاد لجلسة 18 أبريل الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات.

– تأجيل محاكمة المتهمين في قضية اللجان النوعية

أجلت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية اللجان النوعية لجماعة الإخوان المسلمين لجلسة 19 إبريل الجاري لاستكمال مرافعة دفاع المتهمين.

– مد أجل النطق بالحكم على المتهمين في قضية خلية تفجيرات حلوان

قررت محكمة جنايات غرب العسكرية، بجلستها المنعقدة اليوم في الحي العاشر بمدينة نصر، مد أجل جلسة النطق بالحكم على 36 متهما في القضية المعروفة إعلامية بقضية خلية تفجيرات حلوان لجلسة 30 أبريل الجاري

– قبول طعن المتهمين في قضية ولاية سيناء بشأن إدراجهم على الكيانات الإرهابية

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، بقبول الطعن المقدم من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية تنظيم ولاية سيناء على القرار الصادر بشأن إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية وأمرت المحكمة بإعادة المحاكمة مرة أخرى.

– قبول طعن المتهمين على الأحكام الصادرة في قضية أحداث عنف السويس

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، الطعن المقدم من 15 متهما على حكم سجنهم المشدد لمدة ثلاث سنوات الصادر في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث عنف السويس وأمرت المحكم إعادة محاكمتهم مرة أخرى.

– البرلمان يوافق على مشروع قانون الحكومة لزيادة راتب ومعاش نائب رئيس الجمهورية

وافق مجلس النواب، بجلسته العامة المنعقدة صباح اليوم، برئاسة علي عبد العال، على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل مواد وأحكام القانون رقم 100 لسنة 1987 والخاص بزيادة مرتبات ومعاشات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه.