...
11 سبتمبر ,2017

حصاد اليوم الإثنين، 11 سبتمبر 2017

اختفاء “قسري” لمنسق رابطة أسر المختفين قسريا
قالت أسرة المحامي ابراهيم عبدالمنعم متولي حجازي، منسق رابطة أسر المختفين قسريا، مساء الأحد، إنه تم القبض عليه وإخفائه، وذلك أثناء سفره أمس على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى جنيف بسويسرا، للمشاركة في اجتماع مجموعة العمل على الاختفاء القسري بالأمم المتحدة المنعقدة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وقالت أسرة إبراهيم، إنها فقدت التواصل معه منذ وصوله لمطار القاهرة صباح أمس، وإنها تأكدت عبر الاتصال بسلطات مطار جنيف، من عدم صعوده للطائرة من القاهرة، ولم يتم الاستدلال على مكانه حتى الآن.

تأجيل محاكمة المتهمين في ” مقتل الصحفية ميادة أشرف”
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم، تأجيل محاكمة المتهمين بارتكاب أعمال عنف بمنطقة عين شمس والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة مارى جورج، لجلسة 17 سبتمبر لاستكمال سماع الشهود.
الحكم بإعدام 3 شنقا
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة ثلاثة متهمين بقتل فرد شرطة وإصابة ضابط و4 أفراد آخرين في استهداف لكمين أمنى، بالإعدام شنقا، والسجن 10 سنوات لاثنين آخرين، في القضية

جنايات الزقازيق تؤجل محاكمة أمين التنظيم بـ” المصري الديمقراطي”
أجلت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم، أولى جلسات محاكمة أمين التنظيم والعضوية بحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، إسلام مرعي على أثر اتهامه بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، لجلسة 12 ديسمبر المقبل لعدم اكتمال الدائرة.

تأجيل قضية “الهروب من سجن المستقبل”
أجلت محكمة جنايات الإسماعيلية، بجلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، محاكمة 13 متهما في قضية الهروب من سجن المستقبل، لجلسة 14 نوفمبر المقبل لحضور المتهمين السابع والثامن من محبسهما.
جنايات الجيزة تنطق بحكمها في “عنف كرداسة” في 28 أكتوبر
حجزت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة بأكاديمية الشرطة، محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بقضية “أحداث عنف كرداسة ” التي وقعت في ديسمبر 2014 للنطق بالحكم بجلسة 28 أكتوبر المقبل.

تأجيل محاكمة 27 متهم بالانضمام للإخوان لشهر مايو
أجلت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار معوض محمد محمود، محاكمة 27 من المتهمين بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، إلى دور شهر مايو 2018 ، مع استمرار حبس المتهم الوحيد فى القضية وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين خارج البلاد، وذلك فى القضية التى تعود إلى شهر نوفمبر 2013 عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

إعادة تشكيل لجنة التحفظ على أموال الإخوان
أصدرت الدائرة 25 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة قرارا بتحديد أسماء أعضاء لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين، وكلفتها باستلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات المجمدة المملوكة للجماعة، وكذلك المملوكة للمتهمين بتمويلها أيا كان نوعها مادية أو معنوية، منقولة أو ثابتة، بما في ذلك المستندات والعملات الوطنية أو الأجنبية، والأوراق المالية والتجارية والحسابات البنكية والصكوك والمحررات أيًا كان شكلها، وجميع الحقوق المتعلقة بأي منها.
وبذلك تكون المحكمة قد أعادت تشكيل لجنة إدارة أموال الإخوان وفقًا لقانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015، بعدما كانت اللجنة قائمة منذ 2013 بموجب قرار لرئيس مجلس الوزراء ثم قرار لوزير العدل، حيث كان تشكيلها بقرار إداري من أسباب الطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري أكثر من مرة، واستندت محكمة القضاء الإداري في العديد من أحكامها ببطلان قرارات التحفظ الصادرة من اللجنة إلى أنها مُشكلة بقرار إداري من رئيس الحكومة ثم وزير العدل، وليست مشكّلة بموجب حكم قضائي.

تأجيل دعوى إحالة نقيب المحامين للتأديب لجلسة 24 ديسمبر
أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، نظر دعوى مقامة من محامى، يطالب فيها بإحالة سامح عاشور نقيب المحامين لمجلس التأديب، وذلك لجمعه بين مهنة المحاماة مهنة أخرى بالمخالفة لقانون المحاماة، لجلسة 24 ديسمبر المقبل لحضور المدعى.
الدعوى حملت رقم 6409 لسنة 69 قضائية وكانت هيئة المفوضين قد أوصت بقبول الدعوى.

تأجيل ” وقف البث المباشر للبرامج الدينية “
أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم ، الدعوى رقم 47472 لسنة 71 قضائية، التي تطالب بوقف البث المباشر للبرامج الدينية لجلسة 19 نوفمبر المقبل.

تأجيل دعوى منع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل فى الإعلام
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، تأجيل الدعوى رقم 47514 لسنة 71 ق المقامة من سمير صبري المحامي لمنع ظهور الشيخ سالم عبد الجليل فى الإعلام، لجلسة 19 نوفمبر المقبل.

تأجيل دعوى رفض إشهار مؤسسة الاختفاء القسري
قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبدالحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوي المقامة من إبراهيم لويس شحاتة، بصفته ممثلا عن مؤسسة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري لجلسة 24 ديسمبر المقبل.
اختصمت الدعوى التي حملت رقم 33561 لسنة 69 قضائية، كلا من وزير التضامن الاجتماعي ومحافظ القاهرة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة، ومدير إدارة الزيتون للتضامن الاجتماعي، وطالبت بإيقاف قرار الجهة الإدارية برفض إشهار المؤسسة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *