...
12 يوليو ,2017
الدولة

حصاد اليوم الأربعاء، 12 يوليو 2017

الإعدام غيابيا لاثنين من المتهمين والمشدد 15 عاما لتسعة وحبس  سنة لمتهمة في قضية  قتل  مجند

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم ، بالإعدام غيابيا على اثنين من المتهمين بقتل مجند وحرق سيارتي شرطة، بشارع محمد محمود عام 2013، والسجن المشدد غيابيا 15 عاما لتسعة من المتهمين، وحكمت المحكمة على متهمة واحدة حضوريا بالسجن لمدة عام مع الشغل.

* تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 56 متهما من “مظاليم وسط البلد”لجلسة 26 يوليو لرد المحكمة

قررت الدائرة 23 جنايات شمال القاهرة  اليوم تأجيل إعادة إجراءات محاكمة  56 من المتهمين في أحداث الذكرى الثالثة للثورة بعابدين في القضية المعروفة باسم”مظاليم وسط البلد
، إلى  26 يوليو الجاري، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.
وكان  محامي أحد المتهمين قد تقدم بطلب لرد أعضاء الدائرة استنادا على سابقة تكوينهم عقيدة في القضية، حيث سبق للدائرة أن حكمت على المتهمين بالسجن عشر سنوات غيابيا.

* حبس 235 من مشجعي الزمالك وتجديد حبس 26 آخرين في قضية ” مباراة أهلي طرابلس”

– قررت نيابة غرب الإسكندرية الكلية، حبس 235 من مشجعي نادي الزمالك 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية في القضية رقم 9924 لسنة 2017 جنح العامرية ثان، على خلفية أحداث مباراة فريقهم ضد فريق أهلي طرابلس بستاد برج العرب. ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية، والترويج لأفكارها، وحيازة شماريخ، والجهر بالصياح، والتعدي على رجال الشرطة.
كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة الدخيلة، تجديد حبس 26 آخرين من مشجعي الزمالك تم القبض عليهم على خلفية أحداث نفس المباراة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معهم في اتهامهم بحيازة أللعاب نارية، وحيازة قمصان تحمل عبارات تحريضية، في القضية رقم 9882 لسنة 2017 جنح العامرية ثان.

 حجز إعادة إجراءات اثنين من المتهمين في “أحداث عنف الطالبية” للحكم

قررت محكمة جنايات الجيزة، بجلستها المنعقدة اليوم، بأكاديمية الشرطة، حجز إعادة إجراءات اثنين من المتهمين في القضية المعروفة باسم “أحداث عنف الطالبية”، للحكم في  27 سبتمبر المقبل.
وكان حكما قد صدر ضدهم غيابيا بالسجن عشر سنوات على خلفية اتهامهم بالاشتراك مع آخرين في فبراير 2014 بالتعدي على طاقم قناة تصوير قناة التحرير الفضائية، وحرق سيارات الميكروباص وسرقة معدات التصوير ومبالغ مالية.

 الحبس سنة مع الشغل حضوريا لمتهم والمشدد 7 سنوات غيابيا لأربعة في أحداث عنف 15 مايو

قضت محكمة جنايات القاهرةـ بمعاقبة متهم حضوريا بالحبس سنة مع الشغل، واربعة  متهمين أخرين غيابيا بالسجن المشدد سبع سنوات، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية والاشتراك في مظاهرة دون إخطار، وحيازة أسلحة ومفرقعات خلال مظاهرة في مدينة 15 مايو.

 النائب العام يأمر بالتحقيق مع أستاذ بجامعة حلوان في اتهامه بإهانة رئيس الجمهورية

كلف النائب العام، نيابة استئناف القاهرة، بفتح تحقيق في البلاغ المقدم من أحد المحامين ضد أستاذ الجيولوجيا بجامعة حلوان يحيى القزاز، يتهمه فيه بالتحريض على قتل رئيس الجمهورية وإهانته.

واستند البلاغ لمزاعم عن مطالبة الأستاذ الجامعي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بإعدام رئيس الجمهورية لارتكابه تهمة الخيانة العظمى لتفريطه في جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 مد أجل النطق بالحكم في إعادة محاكمة اثنين من المتهمين في قضية ألتراس ربعاوي للغد

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم، مد أجل النطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة اثنين من  المتهمين في القضية المعروفة باسم “التراس رابعاوي” والتي  تتصل بأعمال عنف وحرق منشآت الدولة وتخريبها، واقتحام مبنى النيابة الإدارية وحرقه.

تحديثات الهجمات الأمنية الأخيرة:
نظرت المحاكم والنيابات المختلفة، اليوم، عددا من أوامر مد الحبس الاحتياطي لعدد من المحتجزين ضمن الهجمات الأخيرة على النشطاء السياسيين وأعضاء الأحزاب المعارضة.

– في الشرقية، تقرر تجديد حبس أمين التنظيم بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إسلام مرعي، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

– في المنيا، قرر قاضي جنح مستأنف مركز المنيا، حبس محمد سيد فؤاد عضو حزب العيش والحرية “تحت التأسيس” 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة معه في اتهامه بالانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة والتحريض على التظاهر.

– وفي الإسكندرية، تقرر تجديد حبس نائل حسن والشاذلي حسين وإسلام الحضري وأحمد إبراهيم وأكرم مصطفى (الشهير بأكرم مارو) 15 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “قضية جدعان الإسكندرية”.

– في القاهرة، قررت نيابة الزاوية الحمراء، إخلاء سبيل سامح سعودي المتهم بالانضمام إلى ما يسمى بـ”اتحاد الجرابيع”، بضمان محل إقامته، وذلك في القضية رقم 4907 لسنة 2017 جنح الزاوية الحمراء، والخاصة باتهامه بالانضمام لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة.

– أما في محكمة جنوب القاهرة، فقد قررت نيابة غرب القاهرة الكلية، تجديد حبس المتهمين الستة المعروفين إعلاميا بـ”معتقلي الفسحة” لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات،  على خلفية اتهامهم بالانضمام إلى ما يسمى بـ”اتحاد الجرابيع” أيضا.

 لمزيد من التحديثات، يمكن متابعة صفحة جبهة الدفاع عن متظاهري مصر على فيسبوك:
https://www.facebook.com/fdep.egypt/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *