حصاد اليوم الأحد 15 أبريل 2018

– تأجيل محاكمة المتهمين في قضية معتقلي الدفوف

أجلت محكمة جنح أمن دولة طوارئ أسوان، بجلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمود عابدين محاكمة المتهمين في القضية المعروفه إعلاميا بقضية معتقلي الدفوف لجلسة 20 مايو المقبل للمذكرات النهائية وسماع المرافعة

– رفض الطعون المقدمة من متهمين في قضية  أحداث ماسبيرو الثانية

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، برفض طعن 8 متهمين  على الأحكام الصادرة فى قضية أحداث العنف التى وقعت بمحيط مبنى الإذاعة والتلفزيون فى يوليو 2013، والمعرفة بـ ” أحداث ماسبيرو الثانية”، وذلك عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم من الجنايات لاتهامهم بالانتماء لجماعة إرهابية.

– قبول طعن المتهمين في قضية اللجان النوعية في الفيوم

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، بقبول الطعن المقدم من المتهمين على قرار إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية  في القضية المعروفة إعلاميا بقضية اللجان النوعية في الفيوم وأمرت المحكمة بإعادة المحاكمة مرة أخرى.

– رفض طعن المتهمين في قضية خلية أوسيم الإرهابية

قضت محكمة النقض، بجلستها المنعقدة اليوم في دار القضاء العالي، برفض الطعون المقدمة من المتهمين على أحكام الإعدام والسجن المؤبد الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية خلية أوسيم الإرهابية.

– تأجيل طعن الدولة على حكم زيادة بدل العدوى للأطباء

أجلت المحكمة الإدارية العليا، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بزيادة قيمة بدل العدوى للأطباء لجلسة 6 مايو المقبل.

– تأجيل دعوى إلزام وزارة التضامن بالتأمين على أصحاب المهن الحرة

قررت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المقامة لإلزام وزارة التضامن الإجتماعي بالتأمين على اصحاب المهن الحرة لجلسة 6 مايو المقبل.

– مجلس النواب يوافق على تمديد الطوارئ ثلاثة أشهر

أعلن مجلس النواب، بجلسته العامة المنعقدة اليوم برئاسة على عبد العال، موافقته على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 168 لسنة 2018 والخاص بتمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في جميع أنحاء الجمهورية.

– مجلس النواب يوافق بصورة نهائية على قانون المجلس القومي للمرأة

وافق مجلس النواب، بجلسته العامة المنعقدة اليوم برئاسة علي عبد العال، موافقته على مشروع القانون الخاص بإصدار المجلس القومي للمرأة، عقب التصويت عليه وقوفا من جانب الأعضاء.