حصاد اليوم الأحد 11 فبراير 2018

 

– جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية قتل الصحفية ميادة أشرف

قضت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى بمعاقبة 17 متهم بالسجن المؤبد ومعاقبة 9 متهمين بالسجن المشدد 15 عاما ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات ومعاقبة 3 متهمين بالسجن المشدد 7 سنوات فيما قضت ببراءة 15 متهم عما هو منسوب إليهم في القضية المعروفة إعلاميا بقضية قتل الصحفية ميادة أشرف.

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية أحداث البحر الأعظم

أجلت محكمة جنايات القاهرة، بجلستها المنعقدة اليوم في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار حسين قنديل محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وعدد من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلاميا بقضية أحداث البحر الأعظم لجلسة 11 مارس المقبل.

– حجز قضية تزوير الانتخابات الرئاسية عام 2012 للنطق بالحكم

حددت محكمة جنايات الجيزة، بجلستها المنعقدة اليوم، جلسة 8 أبريل المقبل للنطق بالحكم فى البلاغ المقدم من الفريق أحمد شفيق ضد الهيئة العليا للانتخابات لقيامها بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسة عام 2012 لصالح مرشح جماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي.

– حجز دعوى إلغاء حجب موقع مدى مصر الاخباري للحكم

قررت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة حجز الطعن المقام لإلغاء قرار حجب موقع مدى مصر الإخباري للنطق بالحكم  بجلسة 25 مارس المقبل.

– تأجيل دعوى إلغاء فرض رسوم على القضايا العمالية الخاسرة

أجلت محكمة القضاء الإداري، بجلستها المنعقدة اليوم في مجلس الدولة الطعن المقام لإلغاء القرار الصادر من وزارة العدل بفرض رسوم إضافية على الدعاوى العمالية الخاسرة لجلسة 11 مارس المقبل.

– الموافقة على مشروع قانون يبيح للقطاع الخاص بإدارة هيئة السكك الحديد

وافق مجلس النواب، بجلسته العامة المنعقدة صباح اليوم، على مشروع القانون المقدم من الحكومة المصرية الخاص بتعديل بعض أحكام  القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فى مجموعه على أن يتم التصويت عليه بشكل نهائى فى جلسة مقبلة.

وتضمنت التعديلات المقترحة نص يبيح “إمكانية اشتراك الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر في إدارة وتشغيل وصيانة شبكات السكك الحديدية على المستوى القومي، وتطوير هذه الشبكات وتدعيمها، وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة اللازمة لتقديم هذه الخدمة، وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها أو المرتبطة بهذه الأغراض، وتطوير خدماتها في جميع أنحاء الجمهورية”.

– الموافقة على تجديد العمل بقانون ” إنهاء المنازعات الضريبية”

وافق مجلس النواب، بجلسته العامة المنعقدة صباح اليوم، نهائيا على تجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 فى شأن إنهاء المنازعات الضريبية وتعديل بعض أحكامه.


يغطي الحصاد اهم ما صدر من قرارات حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.‎