تويتر تكشف عن طلب السعودية والكويت والإمارات معلومات عن مستخدمين

أعلنت تويتر عن تقرير الشفافية العاشر الذي يغطي النصف الثاني من عام 2016 ويوضح التقرير كيف تعاملت شبكة التواصل الاجتماعي مع طلبات الحكومات حول مستخدميها مثل الكشف عن معلومات تخص المستخدمين أو إزالة تغريدات وغيرها.

وكشف التقرير ان تويتر تلقت خلال ستة أشهر فقط أكثر من 6 آلاف طلب كشف معلومات عن المستخدمين تعلق بـ 11417 حساب وكانت نسبة استجابة الشبكة لتلك الطلبات 64%.

وعربياً تلقت تويتر 45 طلب من السعودية حول 58 حساب، واستجابت الشركة لـ  78% من تلك الطلبات، وهناك 7 طلبات من الكويت حول 13 حساب، و 13 طلب من الإمارات حول 13 حساب، وغيرها من الطلبات الأقل في كل من الأردن وقطر.

ثانياً طلبات إزالة المحتوى حيث تلقت تويتر إجمالاً 894 طلب من القضاء و أكثر من 5 آلاف طلب من الحكومات والشرطة حول العالم لإزالة تغريدات ومحتوى نشره مستخدمي الشبكة الاجتماعية وحتى 13 ألف حساب. واستجابت تويتر مع 19% فقط من تلك الطلبات وأزالت أكثر من ألف تغريدة و أكثر من 2200 حساب.

كانت الطلبات واردة من 46 بلد حول العالم، وعربياً هناك 8 طلبات من الإمارات تؤثر في 30 حساب و 4 طلبات من الكويت تؤثر على 11 حساب وطلب واحد من السعودية يؤثر على حسابين وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *