تحديث، المملكة العربية السعودية: لا يزال الموقع الالكتروني لمركز الخليج لحقوق الإنسان محظوراً في السعودية

16 إبريل ,2016
القسم
الدولة
المنظمة
وسوم

تؤكد التقارير الواردة من مواقع مختلفة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والتي تلقاها مؤخرا مركز الخليج لحقوق الإنسان أن السلطات السعودية تواصل حجب موقعنا على الإنترنت.

في أي موقع أو مكان على اراضي المملكة العربية السعودية إذا ماحاولت الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمركز على الرابط التالي: (gc4hr.org) تظهر لك على الفور الرسالة التالية التي تقول: “عفواً، الموقع المطلوب غير متوفر.”

ويأتي حجب الموقع متزامناً مع اطلاق مركز الخليج لحقوق الإنسان مجموعة من التقارير عن المملكة العربية السعودية، وخلال فترة الاستعراض الدوري الشامل في الأمم المتحدة لسجل المملكة العربية السعودية المتعلق بإنتهاكات حقوق الإنسان.

وبحسب المدير المشارك لمركز الخليج لحقوق الإنسان، خالد إبراهيم، “ليس هناك شك في أن هذا العمل هو جزء من حملة منظمة من قبل السلطات ضد حرية الرأي والتعبير والتي لا تزال قائمة منذ سنوات عديدة. ان هناك نمط  تتبعه السلطات يتضمن سجن الصحفيين والمدونين وإغلاق أو حجب العديد من المواقع التي تعمل على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية “.

في الوقت الذي يطالب فيه مركز الخليج لحقوق الإنسان الحكومة السعودية بإلغاء حجب موقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، يود المركز أن يذكر المواطنين في المملكة العربية السعودية  بضرورة استخدام التقنيات الحديثة من أجل الوصول إلى الموقع.

ان مركز الخليج لحقوق الإنسان هو منظمة مستقلة غير نفعية وغير حكومية تعمل على توفير الدعم والحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان في منطقة الخليج والبلدان المجاورة من خلال تعزيز حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي. انظر:  http://www.gc4hr.org

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *