تجديد حبس فرقة «أطفال شوارع» 15 يومًا

قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس 5 من أعضاء فرقة “أطفال شوارع”، 15 يومًا، لاتهامهم بنشر فيديوهات تحريضية على شبكة الإنترنت ضد مؤسسات الدولة.

وأسندت النيابة لأعضاء الفرقة عدة اتهامات بينها: التحريض على الاشتراك في التظاهرات والتجمهر، الترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار.

، لاتهامهم بنشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، يحرضون فيها على التظاهر، وتحرر المحضر عن الواقعة 4362 لسنة 2016 إداري مصر الجديدة، وتولت النيابة التحقيق.

وفرقة اطفال شوارع وصفوا أنفسهم عبر صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأنهم: “شباب يعملون بالمسرح، قرروا تصوير فيديوهات في الشوارع بأفكار مجنونة مضحكة” كما أن الفرقة تحاول الوصول بالمسرح إلى الناس الذي لا يستطيعون الذهاب إلى المسرح، وخاصة الأماكن الأكثر فقرًا، حسب قولهم.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الشباب بناء على قرار صادر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين تهم الترويج لافكار ارهابية، استخدام مواقع الشبكة الدولية لترويج لافكار تدعو الى عمليات ارهابية، التحريض على الاشتراك فى التظاهروإنشاء جماعة تعمل بعيدا عن مبادئ الدولة، ونشر أخبار كاذبة عبر اليوتيوب. كان أعضاء الفرقة وهم محمد يحيى، محمد عادل، محمد دسوقى، محمد جبر، قاموا بنشر عدة فيديوهات ساخرة عبر الإنترنت.