...
26 ديسمبر ,2017
الدولة
المنظمة

بلاغ للنائب العام للتحقيق في دواعي إضراب ناجي رشاد عن الطعام

القاهرة في 26 ديسمبر 2017

تقدمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان صباح اليوم ببلاغ للنائب العام ضد كل من رئيس مجلس الإدارة بشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، ومدير منطقة القوى العاملة بالجيزة، تحملهم فيه المسؤولية عن حياة العامل بشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، ناجي رشاد عبدالسلام بعد استمرار إضرابه عن الطعام لليوم الرابع والعشرون احتجاجاً على القرار التعسفي بنقله من محل عمله.

وكانت النيابة العامة قد أحالت ناجي رشاد عبدالسلام، العامل بشركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة، إلى غرفة الطوارئ بمستشفى إمبابة العام، بعد استدعائها عن طريق طبيب الوحدة الصحية بامبابة الذي وقع الكشف الطبي على العامل المضرب عن الطعام في مقر عمله، وتبين للطبيب خطورة الحالة.

وبدأ ناجي رشاد عبدالسلام إضرابه عن الطعام بداية من يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017، نتيجة تعسف ادارة الشركة معه بإصدارها قرار بنقله إلى مطاحن مصر القديمة الذي يبعد كثيراً عن مقر سكنه بالوراق. فقد أصرت إدارة الشركة وبشكل تعسفي على نقل ناجي إلى مطاحن مصر القديمة، رغم تقديمه التماس يطلب فيه الغاء قرار النقل أو تعديله إلى بشتيل أو امبابة أو أي مكان آخر قريب من محل إقامته، ورغم علمها انه يعاني من ارتفاع ضغط الدم.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “إن شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة شركة حكومية تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وقرار نقل ناجي رشاد عبدالسلام، هو قرار تعسفي يأتي في إطار رغبة إدارة الشركة في التخلص من نشطاء العمال والذي يأتي في مقدمتهم ناجي رشار صاحب قضية الحد الأدنى للأجور، وينذر بتصاعد انتهاكات السلطة التنفيذية للحقوق المستقرة للعمال المصريين”.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان النائب العام بسرعة فتح التحقيق في أسباب إضراب العامل ناجي رشاد عبدالسلام، ومطالبه كما طالبت وزارة القوى العاملة بالتدخل لإنقاذ حياة العامل وعودته إلى محل عمله السابق.

موضوعات متعلقة

أعضاء اللجنة النقابية بشركة الكوك بحلوان يعتصمون في الشركة القابضة

للمطالبة بإقالة رئيس القابضة وتطهير الشركة من الفساد إعتصام مفتوح لعمال مجمع الألومنيوم بنجع حمادى والعمال يهددون بالإضراب عن العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *