انطلاق أعمال الجمعية العمومية التاسعة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان

27_11_2014_98029988586_699260تأكيدًا لإيمانها بالديمقراطية والتناوب، انطلقت في القاهرة صباح اليوم أعمال الاجتماع الدوري التاسع للجمعية العمومية للمنظمة العربية لحقوق الانسان بمشاركة 42 عضواً يمثلون الأفرع والمؤسسات العضوة للمنظمة. العاملين على المستويات الوطنية في 18 دولة، بينها 16 بلداً عربياً.

افتتح أعمال الجمعية الاستاذ “راجي الصوراني” رئيس مجلس أمناء المنظمة وعضو الجمعية، والأستاذ “محمد فائق” رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر بصفته عضواً في الجمعية العمومية.

وانتخبت الجمعية الاستاذ “محمد الامين ولد الكتاب” رئيساً لها (رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في موريتانيا) والاستاذ “نجيب بيطام” (عضو مجلس ادارة الرابطة الجزائرية لحقوق الانسان) مقرراً لها، كما بدأت الجلسة الاولى بتلاوت تقارير مجلس الامناء، وقدم التقرير الادبي الاستاذ “علاء شلبي” الامين العام للدورة المنتهية ولايتها، وعرض الدكتور “حامد فضل الله” امين الصندوق للدورة المنتهية ولايتها التقرير المالي.

  كما جرى انتخاب اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس الامناء للدورة الجديدة 2015 – 2018 السادة “ابراهيم البش” (سوريا)، و”يوسف الريسون” (المغرب)، و”ضياء الشمري” (العراق)، وتتواصل خلال اليوم للاستماع إلى تقارير المنظمات العضوة والاعضاء التي تتناول بالعرض الاوضاع في البلدان والدول محل الاختصاص، كما تتناول بالتحليل العراقيل التي تعيق التقدم على صعيد تعزيز احترام وحماية حقوق الانسان ونشر الثقافة، فضلاً عن الانشطة التي جرى تنفيذها خلال الدورة المنتهية خلال أبريل/نيسان 2011 وحتى يناير/كانون ثان 2015.