...
04 يوليو ,2017
الدولة
المنظمة

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تدين اعتقال المدافعة الحقوقية البحرينية ابتسام الصايغ للمرة الرابعة

القاهرة في  4يوليو 2017

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم، ان حكومة البحرين تستغل الانشغال بالصراع الدائر بين بعض الحكومات الخليجية ، لشن حملة واسعة من القمع والانتهاكات ضد المدافعين الحقوقيين والمدافعين عن الديمقراطية ،  وصولا لاعتقال  الحقوقية “ابتسام الصايغ”  فجر اليوم بشكل غير قانوني بعد  أسابيع قليلة  من اعتقال سابق تعرضت خلاله للتعذيب ، حسبما قالت.

وكانت قوات من جهاز أمني،يرجح أن يكون جهاز الأمن القومي، قد اقتحمت منزل “ابتسام الصائغ” فجر اليوم ، واصطحبتها إلى مكان مجهول دونما قرار أو إذن قضائي ، مما يخشى معه من تعرضها للتعذيب مجددا، بعدما تعرضت له من تعذيب في  شهر مايو الماضي ،لإجبارها على التوقف عن إثارة قضايا حقوق الانسان ، لاسيما في المجلس العالمي لحقوق الإنسان في جنيف.

ويعد هذا هو الاعتقال الرابع للمدافعة الحقوقية خلال عام 2017 ، حيث تعرضت للاعتقال في شهر مارس وأبريل ومايو الماضيين،  لتصبح المدافعة الأكثر تعرضا للاعتقال خلال عام 2017 .

ولا يمثل اعتقال الصايغ إلا حلقة ضمن حلقات الانتهاكات الواسعة النطاق التي  تمارسها حكومة البحرين ضد المدافعين عن حقوق الإنسان والمطالبين بالديمقراطية، حيث يقبع في السجون المئات من سجناء الرأي والضمير ضمنهم المدافع البارز نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة ، فضلا عن تصاعد حالات نزع الجنسية والمنع من السفر ، ضربا بالقانون عرض الحائط.

والشبكة العربية إذ  تدين اعتقال ابتسام الصائغ ، تناشد  كذلك كل أصحاب الضمائر بفضح الانتهاكات التي يمارسها النظام البحريني ، لاسيما تحت جنح الظلام وفي ظل الانشغال بصراع حكومي حكومي خليجي لا شأن للشعب به.

معلومات متعلقة عن البحرين :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *