الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان: أحكام جائرة بحبس عمال عقابا على ممارسة الحق الدستوري في الإضراب

04 يونيو ,2017
الدولة
المنظمة
وسوم
ادانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الحكم الصادراليوم من محكمة جنح المعادي، بحبس 32* من عمال الأمن الإداري  في مصنع اسمنت طرة لمدة ثلاث سنوات مع الشغل على خلفية اتهامهم بمقاومة السلطات اثناء آداء عملها والتعدي على مامور الضبط القضائي والبلطجة.
وقالت الشبكة العربية “الإضراب حق كفله الدستور المصري في مادته رقم 15 والتي نصت على أن الإضراب السلمي حق ينظمه القانون، وكذلك كفله العهد الدولي للحقوق الإقتصادية والإجتماعية الذي نص في المادة رقم 8 فقرة د على أن تتعهد الدول الاطراف فيه على أن تكقل ممارسة حق الإضراب، بشرط ممارسته تبعا للقوانين الداخلية لكل دولة”.
وطالبت الشبكة باحترام الدستور والمواثيق الدولية المصدق عليها وعدم ملاحقة العمال بسبب استخدامهم لحق من حقوقهم المكفولة.
كما تناشد محكمة جنح مستأنف المعادى والتي ستنظر استئناف الحكم الصادر ضد العمال بتطبيق نصوص الدستور والقانون والحكم ببرائتهم.
وكان عدد من عمال الأمن الإداري بمصنع عمال اسمنت طرة قد أعلنوا الدخول في إضراب عن العمل وتنظيم اعتصام داخل مقر المصنع لقرابة الشهرين مطالبين الإدارة بتنفيذ مطالبهم فى تثبيتهم وعدم استبدالهم بافراد أمن من شركة خاصة، وهو ما ردت عليه إدارة المصنع بتحرير محضر بقسم شرطة المعادي ضد أربعة من العمال، بتهمة الاضراب وتعطيل العمل داخل المصنع.
إلا أن الشرطة اقتحمت المصنع بزعم تنفيذ أمر ضبط وإحضار العمال الأربعة، و القت القبض على 32 عاملا  بدعوى اعتداءهم على قوات الشرطة أثناء أداء عملها، واحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
—————————————————————————————————————-
* محمد رجب حرب، أحمد فتحي، علاء عبد الله، حسن هارون، علي سعيد، محمد سعد محمود، إسماعيل عبد القادر، اسماعيل عليان، محمود إسماعيل، محمود إسماعيل، حاتم محمد أحمد، ياسين سلامة، بكر عبد الحميد، محمد جمال الدين، عيد عبد التواب، محمد ممدوح، بدر عبد الحليم، بيومي عبد المنعم، أحمد عنتر، ايمن رضا، أحمد حسين فكري، أحمد محمد، رامز صالح، عاشور خيري، محمد بدوي، ياسر محمد، حسن إبراهيم، إسماعيل منصور، محمد صلاح، اشرف عبد الخالق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *