الشبكة العربية تطلق مؤشر الاحتجاجات العمالية واﻻجتماعية لشهر يوليو،، اﻻنتحار لأسباب اقتصادية ، في الصدارة

القاهرة في 5 أغسطس 2018

قال برنامج حرية تعبير العمال والحركات اﻻجتماعية بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “أن الصدمة التي عاشها المجتمع المصري خلال شهر يوليو بعد انتشار فيديو التقطته كاميرا المراقبة في محطة مار جرجس لمترو أنفاق الخط الأول لفتاة عشرينية تلقي نفسها أمام قطار مترو الأنفاق يوم 1 يوليو، لتلقى مصرعها في الحال. ولم يكن هو الحادث الوحيد هذا الشهر فقد تكرر نفس المشهد ثلاث مرات على الأقل”.

وأضاف البرنامج “أنه ظهر من خلال الرصد أن الانتحار على خلفية سوء الأحوال الاقتصادية والاجتماعية لا يزال يتصدر قائمة صور الاحتجاجات الاجتماعية ، وبلغت حالات الانتحار 15 حالة من بينها 13 حالة لقى أصحابها مصرعهم بالفعل”.

وقد أصدر البرنامج تقريره الشهري عن مؤشر اﻻحتجاجات  العمالية والاجتماعية لهذا الشهر ، يوليو 2018، ورصد البرنامج ( 53 احتجاجا )  من بينهم (18 احتجاجا عماليا ومهنيا) و (35 احتجاجا اجتماعيا).

وتصدرت محافظة القاهرة اﻻحتجاجات العمالية والمهنية خلال شهر يوليو وذلك بواقع 4 احتجاجات، كما تصدرت محافظة القاهرة أيضا اﻻحتجاجات اﻻجتماعية بواقع 9 احتجاجات اجتماعية خلال شهر يوليو.

يمكنك الاطلاع على تقرير بالتفصيل: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر يوليو 2018

 

مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر يوليو 2018 word

مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر يوليو 2018 pdf

 

كما يمكنك الاطلاع على تقرير:الشبكة العربية تطلق مؤشر احتجاجات شهر يونيو زيادة أسعار المواد البترولية أدت إلى شعور عام بالتوتر والغضب بين المواطنين

تقرير: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر مايو 2018

تقرير: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر أبريل 2018

تقرير: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر مارس 2018

تقرير: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر فبراير 2018

تقرير: مؤشر الاحتجاجات العمالية والاجتماعية خلال شهر يناير 2018