الشبكة العربية تتقدم ببلاغ الى نيابة جنوب الجيزة الكلية للإفصاح عن مكان احتجاز القيادي اليساري الدكتور جمال عبد الفتاح

القاهرة في 1 مارس 2018

تقدمت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، ببلاغ إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية قيد برقم 1362 لسنة 2018 عرائض نيابات جنوب الجيزة الكلية عن واقعة قيام أفراد تابعة لقوات الأمن بإلقاء القبض على الصيدلي جمال عبد الفتاح من منزله فجر أمس الموافق 28 فبراير 2018 حدائق الأهرام وإخفائه في مكان غير معلوم حتى الآن.

وطالبت الشبكة العربية في بلاغها بفتح تحقيق عاجل في واقعة إلقاء القبض على جمال عبد الفتاح وإخفائه في مكان غير معلوم دون سند قانوني أو إذن من النيابة العامة، وعدم تطبيق القانون، الذي ينص على حق المحتجز في معرفة المنسوب اليه وان يبلغ اسرته ومحاميه تليفونيا.

 كما طالبت الشبكة العربية وابنته، بسرعة الإعلان عن مكان احتجازه وسرعة إطلاق سراحه نظرا لكبر سنه ومعاناته من أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكر.

وكان عدد من أفراد الأمن يرتدون الملابس المدنية والرسمية قد قاموا بإقتحام منزل الدكتور جمال عبد الفتاح ، وهو يساري ويبلغ من العمر 72 عاما، فجر أمس الموافق 28 فبراير 2018 بمنطقة حدائق الأهرام واقتياده إلى مكان غير معلوم.

وقالت الشبكة العربية أن استمرار حالات القبض التي تقوم بها السلطات المصرية قبل النشطاء السياسيين المعارضين للنظام تمثل انتهاكا واضحا وصارخاً لنصوص الدستور والقانون و على النائب العام ان يمارس دوره في التصدي للانتهاكات المتكررة للدستور والقانون و التي تتمثل في القبض العشوائي دون مسوغ أو اسباب قانونية.