...
10 سبتمبر ,2017
الدولة
المنظمة
وسوم

البحرين : فيصل حيات يتعرض لمضايقات جديدة

 القاهرة في10 سبتمبر 2017

تدين الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان المضايقات التي يتعرض لها الاعلامي والصحفي البحريني فيصل حيات ، كانت النيابة الجنائية البحرينية قد استدعت فيصل السبت 9 سبتمبر للمثول أمامها فى اتهامات تتعلق بالمشاركة فى مظاهرة  وصفتها بأنها غير مرخصة ، تهدد السلم الاجتماعي فى يوليو الماضى بالمعامير شرق العاصمة البحرينية المنامة  .
وقد خضع فيصل للتحقيق اليوم وتم اطلاق سراحة من النيابة الجنائية بعد نفية للتهمة الموجهة إليه.

يذكر أن فيصل قد سبق اعتقاله فى شهر ابريل  2011 لمشاركتة في الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية عام 2011، واحتجزته قوات الأمن البحرينية 84 يوماً ، حيث تعرض وفقا لأقواله بعد استرداده لحريته للتعذيب الجسدي والنفسي، بما في ذلك التحرش الجنسي والمعاملة المهينة من قبل السلطات خلال احتجازه ، ونشر  رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي  موجهة إلى وزير الداخلية البحريني تحدث فيها بالتفصيل عن التعذيب الذي تعرض له من قبل أجهزة الأمن قال فيها “أكتب لك هذه الرسالة، وأنا مدرك أنها قد تتسبب في خسارتي حريتي ” ولم  تباشر السلطات الحكومية اي تحقيق في مزاعمه أو تقدم له تعويضات عن سوء المعاملة.

ثم اعتقلته السلطات البحرينية مجددا فى أكتوبر 2016 وحكمت محكمة الجنايات عليه ب 3 أشهر بتهمة إهانة رمز ديني بعد نشرة سلسلة من التدوينات التي يعلق فيها على حوادث خاصة بالتاريخ الإسلامي  قبل أن تفرج عنه لاحقا .

و تطالب الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان السلطات البحرينية بالتوقف عن المضايقات والممارسات التي تنتهجها بحق الصحفيين والنشطاء والإعلاميين والمدافعين عن حقوق الإنسان، والتي  تري الشبكة أنها تشكل خطرا حقيقيا على حرية التعبير فى المملكة . تشمل الانتهاكات التي رصدتها الشبكة التوقيف أو التهديد والاحتجاز للمعارضين والتعذيب داخل السجون .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *