البحرين| إرجاء محاكمة نبيل رجب حتى 6 أكتوبر، ورفض طلب الإفراج عنه

أرجأت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين أمس 5 سبتمبر، قضية رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، الحقوقي البارز نبيل رجب الى 6 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم، ووجهت له السلطات تهما جديدة أثناء جلسة أمس على خلفية نشره مقالة في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قد نشرت مقالاً لرجب وجّه فيه انتقادات حادة إلى سياسة الإدارة الأمريكية تجاه الوضع في البحرين.

كما كشف المقال عن لقاء رجب مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال زيارته البحرين، ومناقشته عددًا من قضايا حقوق الإنسان.

يذكر ان قوات الأمن قد داهمت منزل المدافع الحقوقي نبيل رجب وقامت باعتقاله في 13 يونيو الماضي، بزعم ”بث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة وإهانة دولة شقيقة وإهانة وزارة الداخلية”، وذلك على خلفية تغريدات كتبها نبيل رجب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ينتقد فيها مشاركة البحرين في عمليات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، المعروفة باسم “عاصفة الحزم”.

وكانت حملة “#حريتهم_حقهم” للدفاع عن سجناء الرأي العرب، التي أطلقتها مؤسسة “مهارات” و”الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان” في 4 مايو 2015، وانضم اليها اعضاء *المجموعة العربية في شبكة أيفكس الدولية، قد أعلنت عن اختيار الناشط الحقوقي نبيل رجب، ليكون سجين الحملة لشهر سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *