الأردن| الشبكة العربية تستنكر حجب موقع كل الاردن الاخباري

القاهرة في 15 يناير 2016

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قيام السلطات الأردنية بحجب موقع  “كل الاردن” الاخباري صباح يوم الجمعة 13 يناير الجاري، بعد نشر خبراً عن اعتقال اللواء متقاعد محمد العتوم.

وكان موقع كل الاردن الاخباري قد نشر أمس بياناً أعلن فيه تعرض موقعه إلى عملية قرصنة منذ صباح يوم الجمعة 13 يناير 2017، استهدفت في البداية خبر اعتقال اللواء المتقاعد محمد العتوم، وبعد إعادة نشر الخبر مرة أخرى بدأ الموقع يختفي عن الشبكات العاملة في الأردن مع استمرار عمل الموقع خارج الأردن.

وأكد البيان، أن بقاء الموقع عاملا في الشبكات المتوفرة خارج الأردن، يعني أنه ليس عمل تخريبي، وإنما عمل القصد منه وقف الموقع داخل الأردن، دون إذن من القضاء.

يذكر ان موقع “كل الاردن” الاخباري قد نشر خبراً عن قيام الجهات الأمنية باعتقال اللواء المتقاعد محمد العتوم ، مساء الخميس 13 يناير، بعد مثوله أمام الأجهزة الأمنية بناءً على استدعاء هاتفي.

اللواء العتوم، ناشط سياسي، من مؤسسي تيار المتقاعدين العسكريين والناطق الرسمي باسمه، ومن أبرز المطالبين بالعودة إلى دستور 1952، وكذلك هو أحد المطالبين بمحاسبة الفاسدين ووقف نهب المال العام.

وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “نحن نرفض قرصنة وحجب المواقع الالكترونية، فهو منهج استبدادي للتضييق على حرية الصحافة وتداول المعلومات، ونحمل السلطات الأردنية المسؤولية عن حجب موقع “كل الاردن” الاخباري، ونرى أن هذا الإجراء جاء في سياق استمرار هذه السلطات في قمع حرية الرأي والتعبير، وانتهاك حق الجمهور في المعرفة، وإبداء الرأي”.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان من السلطات الأردنية برفع الحجب عن موقع “كل الاردن” الاخباري، التوقف عن سياسة المنع والقمع التي أصبحت لا تجدي نفعاً في ظل ثورة الاتصالات وتبادل المعلومات

موضوعات متعلقة

الأردن| “عمان نت” يكشف عن سبب حجب الموقع

الأردن| الأجهزة الأمنية تعتقل 12 طالبا من الجامعة الهاشمية

الأردن| معاقبة محمد قطيشات جراء اسئلة وجهها لوزير العدل خلال مؤتمر صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *