الأردن| اختتام البرنامج التدريبي لحق الحصول على المعلومات

© المكتبة الوطنية الأردنية
12 مارس ,2017
القسم
الدولة
وسوم

اختتم مساء الخميس 9 مارس الجاري في العاصمة الأردنية عمان، فعاليات البرنامج التدريبي لحق الحصول على المعلومات لمسؤولي المعلومات وضباط ارتباط الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية بالتعاون ما بين دائرة المكتبة الوطنية ومكتب اليونسكو في عمان ومركز القانون والديمقراطية.

وكانت مندوبة مدير مكتب اليونسكو في عمان هنادي غرايبة قد تحدثت في افتتاح البرنامج عن مشروع دعم الإعلام في الأردن والذي ينفذه مكتب اليونسكو في عمان بتمويل من الاتحاد الأوروبي وعن البرنامج والنشاطات التي قام بها منذ إنشائه، ومنها ورشة عمل لتحليل قوانين الاعلام في الاردن وإعداد دليل تدريبي حول إنفاذ القانون.

وعُقدت ورشة عمل لتقديم هذا الدليل والحصول على ملاحظات مسؤولي المعلومات عليه وتعديل الدليل التدريبي بناء على هذه الملاحظات. وبدأت سلسلة من البرامج التدريبية حول التعريف بالقانون في كانون الثاني الماضي وتم خلال هذه الورشة تدريب مدربين حول حق الحصول على المعلومات ليشاركوا في جلسات التدريب المقبلة.

الجدير بالذكر ان هذا البرنامج هو الثاني الذي يقام بالتعاون بين دائرة المكتبة الوطنية ومكتب اليونسكو في عمان ومركز القانون والديمقراطية ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي استمرت على مدار شهرين، واستهدفت مشاركة 60 من مسؤولي المعلومات وضباط الارتباط في الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *