إصابة مصور قناة N.R.T في كركوك

01 أكتوبر ,2015
الدولة
المنظمة

 

القاهرة في 1 أكتوبر 2015

أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان عن أسفها لأصابة مصور قناة “N.R.T” الفضائية، “الا هوشيار” بجروح خطرة أثناء قيامه بتغطية العمليات العسكرية لقوات البيشمركة الكردية في كركوك أمس 30 سبتمبر 2015.

وكانت عبوة ناسفة قد إنفجرت في الصحفي “الا هوشيار”، أمس أثناء مصاحبته لرتل عسكري تابع لقوات البشمركة الكردية لتغطيته العمليات العسكرية جنوب غرب كركوك، وأدى الانفجار إلى إصابته في أماكن مختلفة من الجسم إصابات بالغة، نقل على أثرها الى مستشفى كركوك، ووصف الأطباء حالته بالخطيرة.

يذكر أنه أصيب وقتل (34) مراسلا ومصورا صحفيا، واختطف أكثر من (27) آخرين، خلال عام من سيطرة تنظيم داعش على مساحات من البلاد، وفقا لتقارير مرصد الحريات الصحفية.

وطالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان المنظمات الدولية المعنية بالسلم والامن الدوليين بدعم الحكومة العراقية في توفير الأمن وفرض حظر استخدام السلاح في كافة المناطق العراقية، وطالبت الحكومة العراقية للقيام بالدور المنوط بها  في توفير الأمن لمواطنيها.

ودعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان كافة المؤسسات الاعلامية العاملة في العراق إلى تدريب الصحفيين على اتخاذ وسائل الحيطة والأمان الشخصي أثناء تغطية المعارك الحربية، والنزاعات المسلحة، كما دعت الشبكة جميع الصحفيين العاملين في مناطق القتال بتوخي الحذر، والإلتزام بكافة إجراءات السلامة المهنية أثناء تغطية المعارك الحربية، أو تواجدهم في مناطق الخطر.

موضوعات متعلقة

العراق / الشبكة العربية تدين إعدام مدير إذاعة الرشيد في الموصل

العراق: الجيش العراقي يطلق النار على مراسل قناة السومرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *